استهل باريس سان جرمان حملته نحو استعادة لقب البطولة الفرنسية لكرة القدم من موناكو، بفوز على الوافد الجديد اميان 2-صفر على ملعبه "بارك دي برينس" تحت ناظري لاعبه الجديد البرازيلي نيمار الذي لم يتمكن من المشاركة بسبب تأخر وصوله اوراق انتقاله من برشلونة الإسباني.

ويدين سان جرمان بالفوز في مستهل موسمه الرابع والأربعين على التوالي في بطولة الأضواء (رقم قياسي)، الى هدافه الأوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري اللذين سجلا هدفي فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري في اواخر الشوطين.

وواصل كافاني هوايته التهديفية (سجل 41 هدفا في 42 مباراة خاضها الموسم الماضي في جميع المسابقات)، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 42 بعدما تلاعب بالمدافعين اثر تمريرة عرضية من الوافد الجديد البرازيلي الآخر داني الفيش، قبل أن يسدد في الشباك.

ويبدو الفيش الذي تحرر من عقده مع يوفنتوس الإيطالي وفضل سان جرمان على مانشستر سيتي الإنكليزي، الرقم الصعب في مستهل هذا الموسم إذ سجل هدفا ومرر كرة حاسمة في مباراة كأس الابطال ضد موناكو (2-1) في 30 يوليوز الماضي، ثم كان خلف الهدف الذي سجله السبت كافاني ضد اميان.

وأراح الأرجنتيني خافيير باستوري أعصاب المشجعين بتسجيله الهدف الثاني اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية من الإيطالي ماركو فيراتي الى كافاني الذي عكسها عرضية لتصل الى باستوري، فأودعها الأخير الشباك وسجل هدفه الأول في "بارك دي برينس" منذ 22 شتنبر 2015 (ضد غانغان).

واحتشد 45 ألف مشجع في مدرجات "بارك دي برينس" من أجل متابعة المباراة والاحتفال بتقديم النجم الجديد نيمار الذي كلف النادي الباريسي مبلغا قياسيا قدره 222 مليون اورو.

وقدم سان جرمان لاعبه الجديد، قبيل المباراة وتحديدا في الساعة 13,45 بتوقيت غرينيتش، بعد تأخير موعدها ربع ساعة لتنطلق في الساعة 15,15 بهدف الحصول على الوقت الكافي لتقديم اللاعب.

ورغم تأكيده الجمعة "أنا جاهز للعب، غدا لو أمكنني" سيضطر أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الى الانتظار بعض الشيء بسبب عدم وصول شهادة انتقاله الدولية الى العصبة الفرنسية بحلول الموعد الاقصى في منتصف ليل الجمعة.

ومن المتوقع أن يسجل نيمار بدايته مع النادي الباريسي الذي توج باللقب اربعة مواسم متتالية قبل أن يتنازل عنه الموسم الماضي لموناكو، في ملعب غانغون الأحد المقبل.

وكانت المرحلة الأولى افتتحت الجمعة بفوز موناكو على ضيفه تولوز 3-2، وتستكمل مساء السبت حيث يلتقي ليون مع ستراسبورغ، ومونبليي مع كون، وطروا مع رين، ومتز مع غانغون، وسانت اتيان مع نيس ثالث الموسم الماضي.

ويلتقي الأحد ليل مع نانت، واونجي مع بوردو، ومرسيليا الذي عزز صفوفه بالكثير من اللاعبين، مع ديجون.