احرز بايرن ميونيخ لقب الكأس السوبر الألمانية التي تجمع سنويا بين بطل المانيا وحامل الكأس، بفوزه على مضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2 السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

وبدا دورتموند الذي كان يخوض مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس خليفة توماس توخل، في طريقه لحسم المباراة والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب والذي كان يتشاركه مع بايرن بالذات، وذلك بتقدمه حتى الدقيقة 88 قبل أن تدخل الكرة في شباكه عبر النيران الصديقة.

وكان دورتموند البادىء ايضا بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر الأميركي كريستيان بوليزيتش الذي استفاد من خطأ دفاعي في منتصف ملعب النادي البافاري وانطلق بالكرة قبل أن يسددها في شباك الحارس سفن اورليتش الذي لعب اساسيا لأن مانويل نوير ما زال في مرحلة التعافي من عملية جراحية في قدمه.

ADVERTISEMENTS

لكن بايرن رد سريعا عبر مهاجم دورتموند السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة من جوشوا كيميش، فتابعها في الشباك (18).

وبقي التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة 71 عندما نجح الهداف الغابوني بيير-ايميريك اوباميانغ في منح دورتموند التقدم في اول تسديدة له على المرمى بتسديدة ساقطة فوق الحارس.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة حصل بايرن على ركلة حرة على الجهة اليمنى ووصلت الكرة الى البديل نيكلاس شوله الذي حولها برأسه، فارتدت من العارضة واحدثت معمعة داخل المنطقة قبل أن يسدد كيميش لترتد من المدافع البولندي لوكاس بيشيك والى شباك فريقه (88).

ADVERTISEMENTS

واحتكم بعدها الفريقان مباشرة الى بضربات الترجيح بحسب نظام الكأس السوبر، وابتسم الحظ لبايرن الذي كان أول من أهدر عبر كيميش لكنه عوض بفضل اورليتش الذي صد محاولتي سيباستيان روده والاسباني مارك بارترا، وأهدى فريقه لقبه الثاني على التوالي في المسابقة والسادس في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي.