تظافر جهود الأشبال وخبرة فوت قادتنا لكسب الذهب

أعرب سفيان كيين لاعب كييفو فيرون الإيطالي المتوج رفقة المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة بميدالية ذهبية في الألعاب الفرنكفونية بكوت ديفوار عن سعادته بالصعود لمنصة التتويج، مؤكدا بأن الإنجاز الذي حققته العناصر الوطنية جاء بفضل تظافر جهودها وحنكة المدرب مارك فوت الذي أشاد به كثيرا وبقدرته على تكوين منتخب قوي تمكن من الإطاحة بخصومه رغم صعوبتهم.


المنتخب:بداية سفيان هنيئا للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة المتوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الفرنكفونية بكوت ديفوار كيف وجدت التجربة؟

سفيان كيين:صراحة كانت تجربة رائعة مع المنتخب المغربي في الألعاب الفرنكفونية بكوت ديفوار،رغم أننا نتوفر على لاعبين في المستوى لم أكن أنتظر أن نتوج بالميدالية الذهبية بإعتبار أن هناك العديد من المنتخبات القوية التي شاركت في المنافسة.
شخصيا أنا سيعد بالإنجاز الذي حققناه والذي أهديه لكافة المغاربة سواء الذين تابعونا عبر التلفاز أو الذين حضروا لدعمنا مباشرة من الملعب.

المنتخب:قبيل مواصلة الحديث عن الإنجاز الذي حققتموه قربنا منك أكثر وبداياتك الأولى في كرة القدم؟
سفيان كيين:قبل التوقيع رفقة كييفو فيرون الإيطالي سبق لي وأن جاورت ستاندار دو لييج البلجيكي وقبلها لعب في إحدى الأكاديميات البلجيكية،قبل أن أجد نفسي ألعب في الكالتشيو حيث صعد للفريق الأول لكييفو فيرون ولقيت كامل الدعم داخله من قبل المسؤولين الذين ساندوني كثيرا كي أبلغ مستوى مميز،علما أني أدرك أن الطريق مازال شاقا إن أردت ألعب في المستوى العالي سواء مع المنتخب المغربي أو داخل الكالتشيو الإيطالي.

المنتخب: بعدما لفثت الأنظار مع المنتخب المغربي في الألعاب الفرنكفونية،ماذا عن برنامجك للمرحلة المقبلة؟
سفييان كيين:سألحق بتداريب كييفو فيرون تحضيرا لإنطلاق الموسم المقبل في الكالتشيو،والجميل في الأمر أن معنوياتي مرتفعة عقب التتويج الأخير مع المنتخب المغربي بالذهب الفرنكفوني والذي سيجعلني أنضم لفريقي وأنا جد سعيد بماحققته مع المنتخب المغربي.

المنتخب:أظهرت رغبة كبيرة في اللحاق بالمنتخب المغربي رغم أن الألعاب الفرنكفونية لاتندرج في تواريخ الفيفا،مايؤكد أن إخترت تمثيل المغرب بالقلب ؟
سفيان كيين:هذا الأمر واضح اللعب للمغرب لانقاش فيه فأنا عاشق لوطني ولن ألعب لغيره أبدا،لذلك طالبت مسؤولي فريقي بتمكيني من اللعب مع المنتخب الوطني والحمد لله لم يخيبوا ظني وأتمنى أن يكون الأمر مثلما كان عليه الحال خلال الألعاب الأخيرة بالتواجد الدائم مع المنتخب المغربي.

المنتخب:ماذا عن لمسة الهولندي مارك فوت،ماهي اهم الرسائل التي كان يوجهها لكم؟
سفيان كيين:مارك مدرب محترف يتعامل مع لاعبيه بطريقة جيدة وهذا أمر مهم، قوته في توظيف عناصره بشكل جيد ناهيك عن حرصه على ضرورة إنضباط  لاعبيه بشكل جيد في الملعب.
تجاربه الكبيرة حاول تمريرها لنا خلال أول يوم تعرفنا عليه وإذا سألت مختلق اللاعبين سيقولون نفس الكلام،أتمنى أن نستمر معه في تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية لمافيه خير لكرة القدم المغربية.

المنتخب:سفيان هل لديك مثل أعلى من اللاعبين المغاربة الممارسين في صفوف المنتخب المغربي سواء السابقين أو الحاليين؟

سفيان كيين:صراحة ليس لدي مثل أعلى وأريد أن أسلك مسارا خاصا بي.
المنتخب:بعد تألقك في الألعاب الفرنكفونية وقبلها مع الشبان،هل سبق وتلقيت إتصالا من الناخب الوطني هيرفي رونار الذي قام بذات الخطوة مع لاعبين صغار السن؟
سفيان كيين:لا لم يتصل بي الناخب الوطني رونار وسأكون سعيدا إن قام بهذا الأمر لأني أكبر أحلامي هو تمثيل المنتخب الأول يوما ما،صحيح أن الأمر جد صعب لكنه ليس مستحيلا.

المنتخب:العديد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية أشادوا بك خلال الألعاب الفرنكفونية،كيف تعاملت مع كل المديح الذي خصتك به الصحافة؟
سفيان كيين:أعرف أن الإجتهاد في مجال كرة القدم يقود صاحبه للنجاح،ومنذ صغري تعلمت ضرورة عدم السقوط في الغرور لأنه يقتل اللاعبين،وبخصوص إشادة الإعلام الدولي فأنا أعتز بها وسأعمل جاهدا من أجل تطوير إمكانياتي حتى أبلغ مستوى جد عالي.