أشادت صحف إسبانية وعالمية، بتتويج ريال مدريد بلقب السوبر الأوروبي لكرة القدم بالفوز على مانشستر يونايتد (2-1) مساء الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت في العاصمة المقدونية سكوبي.
وحقَّق ريال مدريد، إنجازًا بالتتويج بالسوبر للمرة الثانية على التوالي، وهو ما لم يتحقق منذ عام 1998.
وكالت الصحف المديح للفريق الملكي، وبالتحديد لنجمي الفريق الإسباني إيسكو آلاركون، والبرازيلي كاسيميرو نجمي اللقاء بلا منازع.
ونشرت صحيفة "ماركا" المدريدية، صورة للفريق الملكي وهو يحتفل باللقب، وكتبت بصفحتها الأولى: "الريال لا يخوض النهائيات.. مدريد يفوز بها".
وقالت إنَّ "كاسيميرو، وإيسكو تكفلا بالقضاء على مانشستر يونايتد".
ونشرت صحيفة "آس" عنوانًا جذابًا، قائلة: "أوروبا هي" مع صورة لريال مدريد.
وكتبت في صفحاتها: "أوروبا مِلك لمدريد"، مشيرة إلى أنَّ كاسيميرو وإيسكو، أهديا اللقب للنادي الملكي، وأنَّ يونايتد لم يستفق سوى في نهاية اللقاء.
ونشرت صحيفة "آوليه" الأرجنتينية عنوانًا مثيرًا بصفحتها الأولى "ملك السوبر الأوروبي"، مشيرة إلى تتويج النادي المدريدي بلقبه الدولي الـ23.
وكتبت أنَّ الريال يبدو أنَّه "ليس لديه سقف للألقاب" ويستعد لحصد لقب آخر في السوبر الإسباني، أمام غريمه التقليدي برشلونة.
وكان عنوان صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "مدريد أكبر بكثير من مانشستر يونايتد"، وذكرت أنَّ كاسيميرو، أثبت مرة أخرى أنّه "أكثر من مجرد لاعب وسط مدافع".
وامتدحت خطة المدرب زين الدين زيدان في الدفع بالرباعي "كاسيميرو، ومودريتش، وكروس، وإيسكو" الذي أظهر سيطرة كبيرة خلف المهاجمين بنزيمة، وبيل.
وقالت صحيفة "لاغازيتا" الإيطالية: "مدريد يتعذر كبحه"، ممتدحة تتويج زيدان بلقبه السادس مع الفريق، وقوة خط وسط الفريق الإسباني "الذي بسط سيطرته على يوفنتوس قبل شهرين" في نهائي التشامبيونز ليغ.
ولم تهتم الصحافة الكتالونية بتتويج الريال الأوروبي، ونشرت صورًا للفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم بروسيا دورتموند المطلوب بقوة في برشلونة.
وتحدثت عن المفاوضات التي تمت في ألمانيا خلال الساعات الأخيرة بشأن ديمبيلي، والمطالب الفلكية من قبل ناديه الذي لا يريد الاستغناء عنه سوى مقابل 150 مليون يورو.