يتوقَّع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن يُنفق النادي أقل في تعاقداته الموسم المقبل بعد المبالغ الضخمة التي أنفقها خلال الفترة الحالية.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحفية، إنَّه اختار تشكيلة للمستقبل، مشيرًا إلى أنَّ التعاقدات الجديدة هدفها خفض معدل أعمار اللاعبين قبل بداية الموسم الجديد.

وذكرت وسائل إعلام، أنَّ سيتي أنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (259.62 مليون دولار) في التعاقد مع المدافعين بنيامين ميندي، وكايل ووكر، ودانيلو، والحارس إيدرسون، ولاعب الوسط برناردو سيلفا.

وأضاف قبل مواجهة برايتون آند هوف البيون في مباراته الأولى بالدوري غدًا السبت "أتمنى أن أكون هنا الموسم المقبل، ووقتها لن ننفق في الصفقات مثل الموسم الحالي".

وأضاف "خلال السنوات الست، أو السبع الماضية لم يتعاقد سيتي مع مدافعين. تعاقدنا مع 3، وفترة الانتقالات صعبة للغاية ليس على سيتي فقط".

وتابع "احتجنا لذلك هذا الصيف؛ لأنَّنا كنا نملك واحدة من أكبر التشكيلات سنًا بأوروبا. المجموعة الحالية من اللاعبين ستبقى طويلاً. لاعبونا صغار في السن، وسيبقون معنا للمستقبل".

وأكَّد جوارديولا، أنَّ ميندي ولاعب الوسط إيلكاي جندوجان، يتعافيان حاليًا بشكل جيد، لكنه أكَّد غيابهما أمام برايتون.

وتوقَّع المدرب الإسباني، أن يشكل برايتون، خطورة على فريقه مع عودة الفريق لدوري الأضواء لأول مرة منذ 34 عامًا.

وأضاف "من خلال خبرتي في التدريب وجدت أن الأندية الصاعدة حديثًا لدوري الأضواء، تبدأ الموسم بقوة. هذه الأندية تؤدي أول 4، أو 5، أو 6 مباريات بشكل جيد. لكننا سنحاول الفوز بالمباراة".

ولم يحقق جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ، أي ألقاب بعد مع سيتي، منذ توليه المسؤولية بداية الموسم الماضي.