الصحف الإسبانية تتوقع بعض المفاجآت بتشكيلتي ريال مدريد وبرشلونة

تباينت أنباء الصحف الإسبانية حول التشكيلة التي سيبدأ فيها زيدان وفالفيردي لقاء الكلاسيكو اليوم فرغم إجماع الصحف على توقع مشاركة كوفاسيتش بالوسط مكان مودريتش إلا أن ملامح باقي تشكيلة الريال إضافة لتعويض نيمار ببرشلونة كانا موضع اختلاف بين الصحف الكبرى.
صحيفة "ماركا" كانت أول المتحدثين عن مشاركة كوفاسيتش لكنها ألمحت بذات الوقت لتغيير مفاجئ بالتشكيلة من خلال إقحام أسينسيو بالمقدمة إلى جانب رونالدو وبنزيمة مشيرة للنجاح الكبير للاعب بكل البطولات التي شارك فيها وتمكنه من التسجيل بمشاركته الأولى بالسوبر الأوروبي وبالدوري مع الريال ودوري الأبطال مؤكدة إمكانية تكرار الأمر بمشاركته للمرة الأولى بالسوبر الإسباني.

مشاركة أسينسيو ستعني اعتماد الريال على طريقة 4-3-3 وإشراك رونالدو وأسينسيو كأجنحة مع انتقال الدون بشكل دائم للعمق.

صحيفة "آس" المدريدية توقعت اعتماد زيدان على طريقة 4-3-1-2 مع الإبقاء على بيل بديلاً والدفع بإيسكو أمام ثلاثي المحور كاسيميرو وكوفاسيتش وكروس وخلف المهاجمين رونالدو وبنزيمة أما المفاجأة الأخرى بتوقعات الصحيفة فتمثلت بالدفع بناتشو أساسياً كقلب دفاع على حساب راموس إلى جانب الظهيرين كارباخال.

قائمة ريال مدريد الرسمية شهدت على استبعاد الشابين ليورنتي ومايورال مع ضم الوافد الجديد سيبايوس الذي كان خارج قائمة الـ18 لاعب خلال لقاء الميرينغي ومانشستر يونايتد الأسبوع الماضي.
على الطرف الآخر اتفقت معظم الصحف على توقع تعويض نيمار من خلال إشراك جيرارد ديلوفيو كجناح أيسر وتوقعت "آس" أن يلعب البارسا بطريقة 4-3-3 مع إقحام تيرشتيغن بحراسة المرمى وتفضيل أليكس فيدال على سيميدو كظهير أيمن ليلعب إلى جانب بيكيه وأومتيتي وألبا بالخط الخلفي مع استمرار الاعتماد على بوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش بالوسط وميسي وسواريز وديلوفيو بالمقدمة.

الاختلاف ما بين "آس" و"سبورت" ارتبط بالرسم التكتيكي للهجوم حيث توقعت الأخيرة استمرار انتقال ميسي للعمق وعدم عودته للجناح كما ذكرت الصحيفة المدريدية مشيرة لتحول ديلوفيو أيضاً لمركز صانع الألعاب لتتحول طريقة لعب برشلونة إلى 4-3-2-1.

"سبورت" توقعت أيضاً حدوث تغييرين مفاجئين بتشكيلة ريال مدريد مع إشراك تيو على حساب مارسيلو بالدفاع والزج ببيل ورونالدو سوياً كثنائي هجومي مع إبقاء بنزيمة على دكة البدلاء ليلعب الميرينغي بطريقة 4-4-2.

من جانبها فردت "الموندو" مساحة خاصة للحديث عن ديلوفيو مؤكدة قدرته على لعب دور كبير لتعويض رحيل نيمار واتفقت الصحيفة مع جارتها على ذات الأسماء مشيرة لتفضيل فالفيردي لفيدال على سيميدو الذي تبدو فرصته ضعيفة للعب كما تحدثت عن استبعاد مارلون وفيرمايلن ورافينيا رغم تدربهم مع الفريق قبل اللقاء.

قائمة برشلونة الرسمية ضمت كل من: تيرشتيغن- سيليسن- سيميدو- بيكي- راكيتيتش- بوسكيتس- دينيس سواريز- إنييستا- سواريز- ميسي- ماشيرانو- ديلوفيو- ألكاسير- ألبا- روبيرتو- فيدال- أومتيتي

مواضيع ذات صلة