الأسود المحليون أضاعوا فرصة الإجهاز على الفراعنة

فوت المنتخب المحلي المغربي على نفسه فرصة حسم تأهله بشكل مبكر لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجري مطلع العام القادم بكينيا، بتعادلهم اليوم بالأسكندرية امام المنتخب المحلي المصري بهدف لمثله، في مباراة تسيدها الفريق الوطني من أولها إلى نهايتها وأهدر خلالها العديد من الفرص.
وبرغم أن المنتخب المصري بادر إلى التسجيل مبكرا بهدف للاعبه أحمد الشيخ من ضربة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة الثالثة، إلا أن الأسود سيتمكنون من بسط سيطرتهم على المباراة في شوطها الأول، إلا أنهم إفتقدوا للفعالية ما فوت عليهم فرصة إدراك هدف التعادل.
وخلال الشوط القثاني وبتوجيه من المدرب جمال السلامي سيفرض الفريق الوطني سيطرة نوعية عندما لجأ لرفع الإيقاع واعتماد السرعة في بناء العمليات، إلى أن تمكن المنتخب الوطني من توقيع هدف التعادل في الدقيقة 53 بواسطة المدافع بدر بانون.
وكان بإمكان الفريق الوطني التقدم في النتيجة بعد أن أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء بعد لمس الكرة يد أحد اللاعبين المصريين في الدقيقة 63، إلا ان عبد الله الحافيظي عجز عن تحويل الجزاء لهدف بعد تدخل رائع لحارس المنتخب المصري عواد الذي سينجح في صد الكثير من الهجمات المغربية.
وسيكون على المنتخب المحلي المغربي انتظار مباراة العودة بالرباط يوم الجمعة القادم للقبض على تذكرة الترشح للنهائيات.

مواضيع ذات صلة