تواصل إدارة نادي برشلونة الإسباني جهودها من أجل ضم الثنائي فليب كوتينيو نجم نادي ليفربول الإنكليزي وعثمان ديمبيلي نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وتسعى إدارة البلوغرانا بشتى الطرق لضم النجمين لتعويض رحيل البرازيلي نيمار جونيور الذي إنتقل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ووفقاً لما نقلته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية فإن كوتينيو إقترب كثيراً من الإنضمام لبرشلونة وأن المفاوضات مع ليفربول شهدت إنفراجة كبيرة عقب تمسك اللاعب بالإنضمام للنادي الكتالوني على الرغم من إعلان ناديه رفضه فكرة بيعه خلال الفترة الحالية.

هذا وأكدت الصحيفة الإسبانية أن صفقة كوتينيو قد ترى النور خلال الساعات القليلة المقبلة عقب إنهاء المفاوضات بين الطرفين في ظل رغبة اللاعب الكبيرة في إرتداء قميص برشلونة.

وعلى النقيض شهدت مفاوضات النادي الكتالوني مع بوروسيا دورتموند الألماني تعقداً كبيراً في ظل شروط النادي الألماني المالية المبالغ بها من أجل بيع ديمبيلي لبرشلونة.

وأشارت الصحافة الإسبانية إن إدارة دورتموند ترغب في الحصول على 100 مليون يورو بالإضافة الى 30 مليون يورو كمتغيرات من أجل رحيل اللاعب الأمر الذي اثار إستغراب الإدارة الكتالونية نظراً لإرتفاع قيمة الصفقة.

وكان اللاعب قد إنقطع عن تدريبات فريقه خلال الفترة الماضية بسبب رغبته في الإنتقال لبرشلونة في حين اصدر النادي الألماني بياناً رسمياً أكد من خلاله إيقاف اللاعب عن المشاركة في مباريات ومران الفريق الأول حتى إشعاراً أخر.
وبالعودة لصفقة كوتينيو فقد طلب المدرب الألماني يورغن كلوب التعاقد مع إيفان راكيتيتش بالإضافة لمبلغ مالي من أجل الموافقة على رحيل كوتينيو في حين تتمسك إدارة برشلونة ومدرب الفريق أرنستو فالفيردي بخدمات اللاعب الدولي الكرواتي رافضةً رحيله.

هذا وفي حال فشل المفاوضات بشأن ضم ديمبيلي فإن بوصلة النادي الكتالوني سوف تتوجه نحو الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يُعد صديقاً لمواطنه ليونيل ميسي فضلاً عن موهبته الكبيرة ولكن يبقى العائق في العلاقة المتوترة بين إدارة البلوغرانا ونظرائها في باريس سان جيرمان خاصةً عقب رحيل نيمار