باتت فرق نابولي الايطالي وسلتيك الاسكتلندي واشبيلية الاسباني على مشارف دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم بعد فوزها الاربعاء في ذهاب الدور الفاصل.
في المباراة الاولى، حقق نابولي المطلوب منه بفوزه على ضيفه نيس الفرنسي بهدفين للبلجيكي درايس مرتينز (13) والبرازيلي جورجينيو (70 من ضربة جزاء).
واكمل نيس المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 79 لطرد فنسان كوزييلو والحسن بليا.
ولم يشارك مع الفريق الفرنسي نجمه الهولندي الجديد ويسلي شنايدر والمهاجم الايطالي ماريو بوليتيلي.
ويخوض الفريق الايطالي مباراة الاياب في نيس في 22 غشت الحالي على ملعبه "اليانز ريفييرا ستاديوم" بوضع جيد برغم افتقاده جمهوره بقرار من الشرطة الفرنسية بسبب "مخاطر جدية على سلامة الأشخاص والممتلكات".
وسبق للسلطات الإيطالية ان منعت جمهور نيس من حضور مباراة اليوم على ملعب "سان باولو".
واتخذت السلطات الإيطالية والفرنسية هذا القرار بسبب المواجهات التي جرت عام 2015 بين جمهور الفريقين خارج ملعب نيس خلال لقاء ودي بينهما.
يشارك نابولي في الدور الفاصل بعد ان حل ثالثا في الدوري الايطالي الموسم الماضي خلف يوفنتوس وروما، في حين تخطى نيس اجاكس امستردام الهولندي في الدور التمهيدي الثاني في طريقه الى الدور الفاصل.
وفي المباراة الثانية، قطع سلتيك اكثر من نصف الطريق الى دور المجموعات باكتساحه ضيفه استانا الكازخستاني بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها يفغيني بوستنيكوف (32 خطأ في مرمى فريقه) وسكوت سينكلير (42 و60) وجيمس فورست (79) وليغ غريفيث (88).
وفي الثالثة، حقق اشبيلية الاسباني فوزا مهما خارج ملعبه بالفوز على اسطنبول باشاك شهر التركي بهدفين لسيرخيو اسكوديرو (16) والفرنسي وسام بن يدر (84) مقابل هدف للهولندي اليرو اليا (64).
وكان اشبيلية وصل الى الدور الثاني من المسابقة الموسم الماضي بعدما توج بلقب "يوروبا ليغ" لثلاثة مواسم متتالية.
وفاز اولمبياكوس اليوناني على ضيفه رييكا الكرواتي بهدفين لفاديس اودغيغا اوفوي (66) وجاك اليكسيس روماو (90) مقابل هدف لاراووجو دوس سانتوس (42)، وهبوعيل بئر السبع الاسرائيلي على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين لانطوني نواكايمي (12) وشير تزيديك (45+2 من ضربة جزاء) مقابل هدف لتافاريس (10).