في إطار توعية اللاعبين بالقوانين الجديدة للتحكيم وبتوصية من مدرب الفريق محمد أمين بنها شم، نظمت إدارة  أولمبيك أسفي لكرة القدم، لقاء جمع بين الحكم المغربي منير مبروك المنسق الجهوي للمديرية الجهوية للتحكيم بعصبة الدار البيضاء الكبرى رفقة الحكم الدولي محمد لحميد ولاعبي الفريق، خلال تربص الفريق بالدار البيضاء.
وكان الهدف من هذا اللقاء االتحسيسي بين الحكم الفيدرالي منير مبروك والحكم الدولي محمد لحميد مع لاعبي الفريق ألأسفي هو الإطلاع على المستجدات والتعديلات الجديدة في قانون التحكيم بالنسبة للموسم الرياضي 2018/2017. 
وعبر مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق للمنتخب بأن هذه البادرة لقيت استحسانا كبيرا من طرف جميع مكونات الفريق خاصة اللاعبين لتفادي الوقوع في سوء فهم القرارات التحكيمية خلال المباريات الرسمية. كما وجه لاعبو الفريق ألأسفي تشكرانهم لمدرب الفريق بنها شم على كل ما يقوم به من أجل اللاعبين.
وفي نفس السياق كان للاعبين لقاء أخر مع الدكتورة إيمان الداودي من الدار البيضاء اختصاصية في التغذية، لمناقشة نظام التغذية لدى اللاعب خارج أوقات التداريب والمباريات الرسمية مع قياس نسبة الدهون في الجسم لدى اللاعبين.