رفض نادي ريال مدريد الإسباني، عرضا من يوفنتوس الإيطالي، للتعاقد مع لاعب الفريق مقابل 75 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.  
وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن يوفنتوس قدم منذ أيام عرضا رسميا إلى ريال مدريد، يطلب فيه عودة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش للدوري الإيطالي، برقم وصل إلى 75 مليون يورو، إلا أن النادي الملكي رفض العرض، بعد تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، على أهمية اللاعب في تشكيلة الموسم الجديد. 
وأوضحت الصحيفة أن زيدان أشرك كوفاسيتش، في 3 مباريات كلاسيكو هذا الصيف، إذ لعب أمام برشلونة ودياً في الولايات المتحدة الأمريكية، كما شارك في مباراتي السوبر الإسباني، ولعب دورا كبيرا في التقليل من خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف البلوغرانا، خاصة في لقاء الذهاب. 
وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان تمسك باللاعب ورفض بصورة قطعية رحيله، مما دفع البيانكونيري للتوقيع مع الفرنسي ماتويدي من باريس سان جيرمان، بـ 20 مليون يورو.
وكان زيدان أثنى على الدور الذي قام به كوفاسيتش، خلال الكلاسيكو بقوله: "إنه لاعب هام للفريق، وقام بدور مميز للغاية كما اعتدت منه دائماً". 
وانضم كوفاسيتش لصفوف الملكي في 2015 قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، بصفقة بلغت 31 مليون يورو. 
وانتصر ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 5-1 في مجموع مواجهتي السوبر، ليحصد المرينغي لقب السوبر الإسباني، ويحقق اللقب السابع له منذ تولي زيدان، تدريب الفريق.