توج أمل إنزكان للسباحة والترياتلون ، اليوم السبت بالناظور، بكأس العرش للألعاب الثلاثية ( الترياتلون ) في نسختها الأولى عن موسم 2016 -2017. 
وجاء تتويج فريق أمل إنزكان ، الذي كان يتكون من أمين فريح ونبيل كوزكوز وكريمة كانون (الفريق الوطني ) ، إثر احتلاله للمركز الأول في الترتيب العام، بعدما قطع الرياضيون الثلاثة مسافة 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا، في زمن قدره 3 س و16  د و22 ث .
أما المركز الثاني في هذه التظاهرة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع مؤسستي  " مارتشيكا " ومارتشيكا ميد " ، فعاد لفريق  النادي البلدي للدشيرة ، المتكون من يوسف المتوكل وخالد خاتم وأميمة  الرحماني، الذي سجل توقيت 3س و 27 د و39 ث .
واحتل المركز الثالث فريق "ديسترويز" المتشكل من زكريا حسيكي  ونعمان السرغيني وأميمة الأطرسي توقيت 3 س و31د و 15 ث.
وشكلت نهاية كأس العرش، المنظمة بالناظور، في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، والتي تنافست على نيل لقبها الأول سبعة فرق كدلك المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية بعد محطتي المحمدية والرباط.
وقد فاز بالمركز الأول في محطة الناظور الشاب نبيل كوزكوز بتوقيت 58 د و 46 ث متقدما على زميله في الفريق وأقوى منافس له أمين فريح ، الفائز بمحطتي المحمدية والرباط (59 د و 31 ث ) وزكريا حسيكي ( 59 د و57 ث).
ولدى الإناث واصلت الشابة الواعدة كريمة كانون ( 15 سنة) سيطرتها على منافسات الجائزة الكبرى وسجلت فوزها الثالث على التوالي بعدما أنهت السباقات الثلاث في زمن قدره 1 س و 18 د و 03 ث، متقدمة على أميمة الرحماني ( 1 س و 19 د و 49 ث) ولمياء شرقاب ( 1 س و 23د و49 ث).
وبعد الجولة الثالثة من منافسات  الجازة الوطنية الكبرى حافظ أمين فريح (نادي أمل إنزكان ) على صدارة الترتيب العام  برصيد 34 نقطة، متقدما على نبيل كوزكوز  ( نفس النادي) بمجموع 32 نقطة وزكرياء حسيكي ( الجمعية الرياضية السلاوية) وله 24 نقطة وكلهم من الفريق الوطني .        ولدى الإناث مازالت كريمة كانون ( جمعية أمل إنزكان) تعتلي الصدارة  برصيد 36 نقطة ، فيما تحتل لمياء شرقاب ( نادي الدار البيضاء للترياتلون) المرتبة الثانية ولها 26 نقطة ثم أميمة الرحماني في المرتبة الثالثة بمجموع 20 نقطة.
وعبر نبيل كوزكور ، المتأهل إلى جانب مواطنه بدر سيون ( بطل إفريقيا) لبطولة العالم التي ستقام الشهر المقبل في روتردام، عن سروره بفوزه المزدوج بكأس العرش والمرحلة الثالثة للجائزة الكبرى .
وقال، في تصريح للصحافة، إن الفوز على أمين فريح وزكرياء حسيكي لم يكن سهلا بحيث أن المنافسة بين هذا الثلاثي كانت على أشدها، لكنه أفلح في الأخير في انتزاع المركز الأول بفارق 45 ث عن أمين فريح الفائز بمرحلتي المحمدية والرباط.
أما كريمة كانون التي تعثرت في مسابقة السباحة التي انهتها في المركز الرابع فقالت إنها استطاعت أن تتدارك تأخرها في مسابقتي الدراجات والعدو التي كانت هي الأصعب بالنسبة إليها .
أما سعيد  بنعمار المسؤول عن تطوير الرياضة بشركة "مارتشيكا ميد" فلم يخف ارتياحه لنجاح هذه التظاهرة الرياضة ،المنظمة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، التي اعتبرها "حدثا استثنائيا " بالمدينة نظرا لرمزية كأس العرش وما تحمله من دلالات عميقة.
وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، تم تسليم كأس العرش للفريق الفائز ( أمل إنزكان للسباحة والترياتلون) والميداليات للفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث ( النادي البلدي للدشيرة) و" ديسترويرز" من طرف الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور وباشا المدينة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمندوب الإقليمي للشباب والرياضة وممثل عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وكذا مؤسستي "مارتشيكا " و "مارتشيكا ميد".
 وتشمل الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالإضافة إلى محطات المحمدية  والرباط و الناظور ، مدن الدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش والداخلة التي ستقام بها أيضا بطولة المغرب يوم ثاني دجنبر المقبل موازاة مع المسابقة الدولية.