علق اللاعب الفرنسي باتريس إيفرا على الأحداث الجارية في العالم، ووجه رسالة اليوم عبر حسابه على موقع "إنستجرام" يطالب فيها بإحترام الأديان، مؤكداً أن بعض الناس يستغلون الدين لخلق الحروب أو لقتل الأبرياء في جميع أنحاء العالم.
 

وكانت مدينة برشلونة قد شهدت الأسبوع الماضي حادث دهس أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 90 آخرين، وفقا للسلطات الإسبانية.
وقال إيفرا في رسالته:  
أود أن أعبر عن رأيي في ما يحدث الآن وعن الدين. أنا أتحدث ست لغات، وأعتنق المسيحية الكاثوليكية، ولكنني لدي الرغبة في معرفة كل الأديان تماماً مثل رغبتي في تعلم اللغات.
أنا أدرس الدين الإسلامي حالياً وأقرأ القرآن، فكلما تقدمت في السن، كلما زادت الأسئلة التي أسألها لنفسي. أنا أؤمن بوجود الله، وأؤمن بالمسيح، فلماذا لا أؤمن بوجود النبي محمد؟
بعض الناس يستغلون الدين لخلق الحروب أو لقتل الأبرياء في جميع أنحاء العالم. وبعض الناس يتم التلاعب بهم من خلال وجهة نظر مشوهة عن الدين.
بعض القادة ووسائل الإعلام يريدون خلق الكراهية جول بعض الأديان. ما أريد قوله هو "قبل أن تحكم على شخص أو دين يجب عليك دراسته أولا".
أقولها مجددا إن الإسلام هو دين جميل، هو يدعو للسلام ومساعدة الناس بعضهم البعض. علينا التوقف عن قراءة وسائل الإعلام. فالله لم يخلقنا لقتل الأبرياء، جميعنا لديه هدف، وأنا أريد جلب المزيد من الإيجابية والسعادة، نحن نعيش مرة واحدة. نحن هنا لأن الله لديه هدف من ذلك.

ADVERTISEMENTS

أنا ألعب كرة القدم وأعمال بجد حتى أكون قادراً على مساعدة الآخرين، أنا أرعى 400 طفل في السنغال، وآمل أن افتتح المزيد من المشاريع في جميع أنحاء العالم. لا أريد تلقي شكاوى للقيام بذلك لأنني أعرف المغزى من وجودي على هذا الكوكب. يمكنك أن تكون أفضل إنسان أيا كان وضعك.

بالنسبة لي، هذا هو الدين المثالي، أن تكون إنسان جيد، أن تكون شخص متدين لا يتعلق فقط بأداء الصلاة، ولكن بالطريقة التي تتصرف بها. سأصلي بكل الأديان، في الكنيسة وفي المسجد والمعبد اليهودي. أنا لا أشعر بالحيرة، نحن جميعاً نصلي لنفس الرب. أعتقد أن ذلك يساعدك أكثر في معرفة المزيد عن نفسك ورؤية العالم بشكل أفضل.

أوقفوا الكراهية، وتوقفوا عن الخوف من أشياء لا تعرفوها. أظهروا الاحترام جميع الأديان، وإذا كنت خائفاً من أحد الأديان، فحاول أن تتعلمه بدلاً من الخوف منه، واسمع قبل اصدار الأحكام. أعلم أن ذلك مجرد رأيي، وأن العالم بحاجة لمزيد من الأفعال أكثر من هذه الكلمات.   

ADVERTISEMENTS

غول