قال برشلونة اليوم الثلاثاء إنه سيقاضي نيمار للمطالبة بتعويض قدره 8.5 مليون اورو بداعي انتهاك محتمل لبنود التعاقد ولاجبار اللاعب على رد "مكافأة الولاء" التي حصل عليها عند تمديد تعاقده في اكتوبر الماضي قبل أقل من عام على انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويطالب العملاق الكاطالوني بالحصول على 10 في المئة إضافية بسبب تأخير في تلبية بعض البنود المتفق عليها بعد تقديم المهاجم البرازيلي في باريس يوم 11 غشت الجاري.

وقال برشلونة في بيان "اتخذ برشلونة هذه الخطوات دفاعا عن مصالحه بعدما فسخ نيمار تعاقده بعد بضعة أشهر فقط من التوقيع على عقد جديد مع برشلونة حتى 2021".

وانتقل اللاعب الدولي البرازيلي إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون اورو (261.07 مليون دولار) بعد رفض برشلونة التفاوض على بيع أحد أفضل لاعبيه.

وبعد أيام من التوقيع مع النادي الفرنسي ذكرت تقارير أن برشلونة رفض دفع 26 مليون اورو ضمن بند الولاء وكان من المفترض أن يتسلم اللاعب المبلغ هذا الصيف.

وانتقد نيمار إدارة برشلونة يوم الأحد الماضي بعدما ساهم في فوز سان جيرمان على تولوز.

وقال "أنا محبط من مسؤولي برشلونة. قضيت أربع سنوات سعيدة جدا وغادرت سعيدا لكنني لست راضيا عنهم وبالنسبة لي لا يجب أن يكونوا في إدارة برشلونة ويستحق النادي مسؤولين أفضل منهم ويعرف الجميع ذلك".