حيث ذكرت عدة تقارير فرنسية أن العملاق المحلي باريس سان جيرمان، توصل إلى اتفاق شخصي مع اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، للعب بقميص الفريق العاصمي هذا الموسم. 

ويسعى سان جيرمان إلى تكوين فريق قوي من أبرز لاعبي القارة العجوز، ليس فقط من أجل احتكار البطولات الفرنسية، ولكن أيضًا للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا والذي فشل الفريق في تجاوز الأدوار المتقدمة من خلاله في السنوات الأخيرة. 

وتعاقد نادي عاصمة الأنوار مع نيمار دا سيلفا من صفوف برشلونة الإسباني، في صفقة غدت الأغلى في تاريخ كرة القدم، ليس ذلك فحسب بل حافظ الفريق على أهم لاعبيه أمثال ماركو فيراتي، والذي حارب النادي الكاتالوني من أجل استقدامه طيلة الصيف. 

ويستعد مسئولو باريس إلى التعاقد مع مبابي، بعدما رصدت الإدارة مبلغ 150 مليون إضافة إلى 30 مليون أخرى كحوافز، ومن المنتظر أن ترتفع إلى 200 مليون إن تعنت موناكو في إتمام الصفقة. 

كما تم وضع راتب 15 مليون يورو سنويًا للمهاجم الصغير، وهو ضعف ما عرضه ريال مدريد الإسباني على اللاعب (7 ملايين)، حيث وقف الراتب فقط حائلًا دون الصفقة التي قُدرت بـ 200 مليون يورو، بعدما رفضت إدارة اللوس بلانكوس مطالب مبابي المادية المرتفعة، والتي أوفى بها باريس سان جيرمان.

وقبل مباراة السوبر الفرنسي بين موناكو بطل الدوري وباريس بطل الكأس، أكد والد مبابي أن اللاعب يخطط للانتقال إلى الفريق الباريسي، وهو ما لاقى القبول من نادي الإمارة، حيث سيتم النظر الآن نحو قواعد اللعب المالي النظيف والتي قد تعيق الصفقة.