اتهم المدرب جوزي مورينيو لاعبي مانشستر يونايتد "باللعب الاستعراضي" رغم انتصارهم 3-صفر على اف سي بال في عصبة الابطال امس الثلاثاء.

وأحرز مروان فيلايني وروميلو لوكاكو وماركوس راشفورد أول أهدافهم في عصبة الأبطال ليهزم الفريق الانجليزية ضيفه السويسري على ملعب أولد ترافورد.

لكن مورينيو، الذي يسعى للفوز بلقب أرفع مسابقة أوروبية للاندية للمرة الثالثة في مسيرته بعدما قاد بورتو وانتر ميلانو للقب، اتهم لاعبي يونايتد بالتراخي بعد الهدف الثاني الذي سجله لوكاكو في بداية الشوط الثاني بعدما هيمن الفريق الانجليزي على الشوط الاول.

وقال مورينيو، الذي قاد يونايتد للقب اوروبا ليغ الموسم الماضي في أول مواسمه مع الفريق، لشبكة بي.تي سبورت "النقاط الثلاث تكون مهمة عندما تبدأ دور المجموعات على أرضك".

وتابع "حتى الهدف الثاني كنا في حالة جيدة جدا وكان الفريق يلعب بثقة وهدوء.

"بعد ذلك تغير كل شئ. توقفنا عن التفكير. توقفنا عن اللعب بسلاسة. توقفنا عن اتخاذ القرارات الصحيحة في الملعب وكدنا أن نورط أنفسنا في مشاكل.

"لكنهم لم يسجلوا في مرمانا. لعبنا باستعراض .. وعندما تتوقف عن اللعب بجدية لا أحب هذا الامر. قامرنا. ربما شعر اللاعبون أن المباراة تحت سيطرتهم لكن كرة القدم هي كرة القدم وعليك ان تحترم المنافس".

ولاحت لبال بعض الفرص لكنه لم يعاقب يونايتد على أدائه في الشوط الثاني.

لكن مورينيو يعلم جيدا ان يونايتد قد يدفع الثمن أمام منافسين أخطر من بال.

ومن بين الأشياء الأخرى التي ازعجت مورينيو اصابة بول بوغبا في عضلات الفخذ الخلفية واجبرته على الخروج من الملعب في الشوط الاول.

وأكد مورينيو ان بوغبا سيغيب عن مباراة مطلع الاسبوع في الدوري الممتاز أمام ايفرتون لكنه قال إن فيلايني الذي حل بدلا من بوغبا عوضه بشكل رائع.

وقال المدرب البرتغالي "اكرر ما قتله سابقا. فيلايني لاعب يملك قدرات خاصة ويقوم بأشياء يعجز اخرون عن القيام بها. يمنحني خيارات واسعة في الملعب وهو واحد من ابرز اللاعبين في رأيي".

ورحب مورينيو بعودة آشلي يانغ الذي لعب التمريرة العرضية التي جاء منها هدف فيلايني في اول مباراة يخوضها منذ اصابته في إياب الدور قبل النهائي لاوروبا ليغ أمام سيلطا فيغو في ماي.