سحق بروسيا دورتموند منافسه هامبورغ بثلاثية دون رد اليوم الاربعاء ليعود لصدارة بطولة الدرجة الاولى الالمانية لكرة القدم محققا انتصاره 750 في البطولة ومسجلا رقما قياسيا في المسابقة حيث لم يدخل مرماه أي هدف هذا الموسم.

وهز شينجي كاغاوا وبيير ايمريك اوباميانغ وكريستيان بوليسيتش الشباك ليرفعوا رصيد دورتموند إلى 13 نقطة بعدما سجل الفريق رقما قياسيا بالمحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية في بداية الموسم.

وتسببت سرعة مهاجمي دورتموند في مشاكل مستمرة لدفاع الفريق صاحب الارض وكاد الامريكي بوليسيتش أن يضع الزوار في المقدمة مبكرا.

وبعدها سدد اوباميانغ هداف البطولة الالمانية الموسم الماضي ضربة رأس في القائم بعد تمريرة اندري يارمولينكو العرضية قبل ان يهز الياباني الدولي كاغاوا الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 25.

واضاف اوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد انهاء رائع لهجمة مرتدة سريعة وكاد ان يسجل هدفا اخر بعدما انفرد بالحارس في الدقيقة 74.

وحسم بوليسيتش النقاط الثلاث لفريقه بعدها بخمس دقائق.

ويتفوق دورتموند بنقطة على بايرن ميونيخ بعد فوز حامل اللقب 3-صفر على شالك يوم الثلاثاء.

وارتقى هوفنهايم للمركز الثالث برصيد 11 نقطة بعدما عدل تأخره بهدفين الى انتصار 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع على ماينتس بفضل هدف مارك اوت في اللحظات الاخيرة.

واخفق هانوفر في المحافظة على مستواه ليتراجع الى المركز الرابع برصيد 11 نقطة ايضا بعد التعادل 1-1 مع مضيفه فرايبورغ.

وخسر كولونيا للمباراة الخامسة على التوالي في اسوأ بداية على مدار تاريخه في البطولة عقب هزيمته 1-صفر أمام اينتراخت فرانكفورت.