يتابع الناخب الوطني هيرفي رونار بكثير من الإهتمام وضعية بعض اللاعبين الذين تغيبوا في الفترة الأخيرة عن صفوف المنتخب المغربي إما لدواعي تقنية خالصة أو بسبب الإصابة، ويتقدمهم الظهير الأيسر أشرف لزعر لاعب بينيفنتو الإيطالي والذي أثار اهتمام رونار مؤخرا بانتظامه في اللعب في جل مباريات الكالشيو وبالنظر للمستويات المحمودة التي ظهر بها.
وبجانب لزعر لاعب آخر يثير رونار وفرض عليه تتبعه وهو النجم المشاكس عادل تاعرابت والذي خاض جل مباريات فريقه جنوة مؤخرا كلاعب أساسي وأظهر الكثير من مقوماته التي افتقدها في السابق خاصة على مستوى الرشاقة والحضور البدني الجيد، ويتواصل تاعرابت بشكل مكثف مع مساعد رونار مصطفى حجي والأخير مكلف برفع التقارير التي تهم هذا اللاعب للناخب الوطني.
ثالث المعنيين بالمتابعة وهو لاعب على قدر كبير من الأهمية وهو سفيان بوفال لاعب ساوثامبتن الأنجليزي والذي تغيب عن آخر مبارتين للأسود أمام مالي قبل أن يستعيد مكانته رفقة ناديه، وكان رونار قد اعترف بتواصله المستمر معه.
وبجانب هذا الثلاثي الذي يشغل فكر مدرب الأسود قبل مباراة الغابون يتواجد إسم حمزة منديل الذي عاد للحاق بتداريب ناديه ليل بشكل طبيعي وهو ما سيعزز الإختيارات على مستوى الرواق الأيسر دون إغفال وضع لاعب الرجاء جبيرة ضمن اللائحة الأولية وهو صاحب اختصاص أيضا على مستوى الرواق الأيسر.
وسيكشف رونار الأسبوع المقبل عن القائمة التي ستواجه الغابون في السابع من أكتوبر المقبل برسم خامس جولات تصفيات المونديال.