شكل تقييم حصيلة أنشطة الموسم الرياضي 2016 -2017 ودراسة البرنامج المستقبلي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع  محور الاجتماع الذي عقده مكتبها التنفيذي أمس الثلاثاء بالرباط .
وخلال هذا الاجتماع ، الذي ترأسته السيدة نزهة بدوان رئيسة الجامعة، قدم الكاتب العام السيد محمد نعمة، عرضا تضمن حصيلة أنشطة الموسم المنتهي والمتمثلة أساسا في القافلة الوطنية للرياضة للجميع والأيام الرياضية ورياضات الترياثلون وكرة السرعـة وتشوك بال، وكذا تلك التي تمت في إطار الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج حول التنشيط الرياضي والتكوين بالمؤسسات السجنية، ووزارة الشباب والرياضة حول التنشيط بالمخيمات الصيفية، والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية لتنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية بالمدينة وضواحيها.
وأبرز الكاتب العام في هذا الصدد الأنشطة الرياضية المتنوعة والمتميزة  للقافلة الوطنية للرياضة للجميع ، التي أعطيت انطلاقتها يوم 20 نونبر 2016 بمدينة العيون، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الاستقلال ، والتي شملت 11 جهة من جهات المملكة ال 12عشر، والتي تركت أثرا طيبا في أوساط المستفيدين من برامجها من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية ونالت استحسان المسؤولين المحليين  .
 وقد عبر أعضاء المكتب الجامعي عن ارتياحهم للنتائج الطيبة المحققة والأرقام المسجلة خلال الموسم المنصرم، وبالدورات التكوينية التي نظمتها الجامعة، باعتبار تأهيل العنصر البشري حجر الزاوية ضمن إستراتيجيتها ، منوهين في ذات الوقت بمستوى العلاقات التي تربط الجامعة بشركائها سواء من خلال الاتفاقيات المبرمة أو تجاوب المسؤولين بمختلف الجهات والعمالات والأقاليم ودعمهم اللامشروط لكل التظاهرات الرياضية التي نظمتها الجامعة بمختلف ربوع المملكة.
 وعلى صعيد المشاركات القارية والإقليمية والدولية ثمن  أعضاء المكتب  لنتائج الطيبة التي سجلتها العناصر الوطنية ومنها على وجه الخصوص تتويج بدر سيوان يوم 7 ماي الماضي بمدينة الحمامات ( تونس) بطلا لإفريقيا حيث نجح في تكسير  الهيمنة الجنوب إفريقية التي استمرت على مدى 24 سنة، ومشاركته رفقة مواطنه نبيل كوزكوز ( فئة الشبان) في بطولة العالم التي  نظمت مؤخرا بمدينة روتردام (هولندا) حيث احتل الأول المركز الأول إفريقيا وال42 عالميا في فئة الصفوة لأقل من 23 سنة ، فيما حل الثاني رابعا في المسابقة الخاصة بالفئة العمرية 16-19 سنة.
  كما ناقش أعضاء المكتب الجامعي الخطوط العريضة لبرنامج عمل الموسم المقبل وخاصة القافلة الوطنية للرياضة للجميع والأيام الرياضية  وكذا التظاهرات الدولية في رياضة الترياثلون ومنها احتضان الرباط للبطولة الإفريقية للعبة ( 15 أبريل 2018)، وقبلها الدورة التكوينية الدولية للمؤطرين الأفارقة والتدريب الخاص بالناشئين الأفارقة (مواليد سنتي 2001 و2002) واللذين سينظمهما الإتحادان الدولي والإفريقي بمدينة أكادير من 1 إلى 8 نونبر القادم  موازاة مع الترياثلون الدولي للمدينة.
كما تم استعراض برنامج منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون التي ستجرى نهايتها موازاة مع البطولة الوطنية بمدينة الداخلة يوم ثاني دجنبر المقبل ، فضلا عن مسابقة كأس العرش التي أدرجت رسميا ضمن لائحة الأنشطة الوطنية الرئيسية في رياضة الترياثلون والتي أقيمت نسختها الأولى يوم 19 غشت الماضي بالناظور.
 ويذكر أن الاتحادين الدولي والإفريقي للعبة أدرجا ضمن أجندتهما خلال سنة 2018 أربع مسابقات دولية في كل من الرباط ( 15 أبريل) و العرائش (30   يونيو ) وأكادير (3 نونبر) و الداخلة (فاتح دجنبر).  
 وفي سياق متصل، من المقرر أن يستضيف المغرب اجتماعي المكتبين التنفيذين للاتحاد المغاربي لكرة السرعة في شهر نونبر المقبل، والاتحاد العربي للرياضة للجميع، الذي ستتم برمجته بمناسبة إقامة نشاط ضمن القافلة الوطنية للرياضة للجميع حتى يتسنى الإطلاع على التجربة المغربية الرائدة في هذا الباب.
وتوقف أعضاء المكتب عند الحضور الوازن للجامعة بعدد من الهيئات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية وحرص الجامعة على توطيد علاقتها بمحيطها وإسماع صوت المغرب في هذه المحافل .
 وعلى صعيد آخر، اتخذ المكتب الجامعي مجموعة من القرارات تهم وضع معايير محددة لقبول الجمعيات الراغبة في الانخراط بالجامعة، وعقد الجمع العام العادي خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر دجنبر المقبل بمدينة العرائش، وكذا جمع عام استثنائي لاعتماد النظام الأساسي الجديد للجامعة بعد التوصل برد الوزارة الوصية حول مشروعه المودع لدى مصالحها المختصة.