ذكرت تقارير صحفية، أنَّ بايرن ميونيخ، بدأ اتصالات فعلية مع توماس توخيل، مدرب دورتموند السابق، من أجل التعاقد معه لتدريب الفريق بدلاً من المقال كارلو أنشيلوتي.

وقال موقع "شبورت 1" الإلكتروني الألماني، إنَّ بايرن ميونيخ، بدأ اتصالات فعلية مع توخيل، مشيرًا إلى أنَّه إلى جانب توخيل يُطرح اسمان بقوة كبدلاء محتملين لأنشلوتي، وهم جوليان ناجلزمان، ويورجن كلوب.

لكن الموقع، أشار إلى أنَّه نظرًا لأنَّ ناجلزمان متعاقد مع هوفنهايم، وكلوب مع ليفربول، فيبدو من السهل جدًا على بايرن أولاً طرق باب مدرب، لا منصب له في الوقت الحالي.

ADVERTISEMENTS

غير أنَّ هناك أكثر من علامة استفهام حول توخيل ليس فيما يتعلق بإمكانياته كمدرب، ففلسفته تعتمد على اللعب الهجومي مستلهمًا بذلك فكر جوارديولا التي تتماشى تمامًا مع تطلعات البايرن، وإنَّما المشكلة تكمن في شخصه.

توخيل طالما وصف بالشخص "الصعب"، وتجربته الأخيرة مع دورتموند عقب صراع مرير مع إدارة النادي، أظهرت أنَّه لا يحتفظ بولاءات للمسؤولين، إذا ما تناقضت مواقفهم مع قناعته الشخصية.

ومن هذا المنطلق، يرجح الكثيرون بأنَّ توخيل ليس بالرجل المؤهل للاندماج داخل آليانز أرينا، ولن يكون ذلك الذي يمكنه التعاطي مع العقلية السائدة هناك.

ADVERTISEMENTS

من جهة أخرى، وفور الإعلان عن خبر استقالة أنشيلوتي، صرَّح النادي، بأنَّه لن يتعاقد إلا مع مدرب ألماني اللسان، وهذا من شأنه تقليص الخيارات المطروحة.

في المقابل، رجحت تقارير أخرى أنَّ عملية البحث في نهاية المطاف قد تستقر عند مدرب هوفنهايم الذي يعتبر الأنسب للاندماج داخل البافاري، ولعلّ العلاقات الجيدة التي تربط رئيس النادي أولي هونيس بإدارة هوفنهايم، ستساعد على الوصول إلى توافقات تسهل عملية الانتقال.