خصص مجلس جماعة فاس اعتمادات مالية تقدر ب 5 ر 2 مليون درهم لدعم فريقي المغرب الفاسي والوداد الفاسي لكرة القدم من أجل تحفيزهما على تحسين مستواهما الرياضي وتحقيق نتائج إيجابية تعيدهما إلى قسم الصفوة في البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وتتوزع هذه المنح المالية التي سيستفيد منها الفريقان لمدة ثلاث سنوات وصادق عليها أعضاء مجلس جماعة فاس ، اليوم الأربعاء ، خلال انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر، على فريق المغرب الفاسي لكرة القدم والذي رصدت له منحة مالية تقدر ب 5 ر 1 مليون درهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تجديد اتفاقية الشراكة بين جماعة فاس ونادي المغرب الفاسي، وأيضا اعتبارا لقيمة التاريخ الكروي الحافل لهذا النادي على الصعيدين الوطني والقاري.

ADVERTISEMENTS

وبدوره سيستفيد نادي الوداد الفاسي لكرة القدم في إطار تجديد اتفاقية الشراكة الموقعة بين النادي والمجلس الجماعي لفاس، من منحة مالية قدرها مليون درهم.

وتندرج هذه المساهمة في إطار المجهودات المبذولة من قبل مجلس جماعة فاس لدعم المجال الرياضي بالعاصمة العلمية، وتطوير هذه اللعبة الشعبية، والمساهمة في تحمل جزء من مصاريف الفريق.

وصادق أيضا أعضاء مجلس جماعة فاس خلال هذه الدورة التي ترأسها إدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الجماعي، على اتفاقية شراكة من أجل تجهيز وصيانة واستغلال ملعب الحسن الثاني لكرة القدم.

ADVERTISEMENTS

وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة بين جماعة فاس والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى تأهيل واستعادة بريق ملعب الحسن الثاني الذي يعتبر معلمة رياضية وتاريخية.

وتلتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بموجب هذه الاتفاقية بتجهيز الملعب بالعشب الطبيعي والإنارة وتوفير مقاعد بالمدرجات، فيما عهد لجماعة فاس إعادة تأهيل المدرجات والفضاء الخارجي للملعب ومستودعات ملابس اللاعبين والمرافق الصحية.