إغتنمت «المنتخب» فرصة توقف البطولة الإحترافية (اتصالات المغرب) وأجرت حوارا شاملا مع الاطار الوطني الزاكي بادو مدرب اتحاد طنجة، أفصح فيه عن مناطق الخوف عن أشياء أخرى.. تابعوها.

ــ المنتخب: كيف تقيم مسيرة فارس البوغاز بعد أربع دورات من البطولة الإحترافية؟
الزاكي: خضنا اربع مقابلات، فزنا في واحدة وتعادلنا في ثلاث وحصلنا على 6 نقاط.، وكان بالإمكان أن نحقق أكثر من  ذلك لولا أشياء خارجية حالت دون ذلك.
وبالر غم من ذلك، فقد خاض لاعبونا مباريات قوية ونافسوا ولم يتلقوا أي هزيمة حتى الآن وهذا دليل على مصداقية ما أقول.

ــ المنتخب: أشرتم في بعض تصريحاتكم إلى أن لاعبي اتحاد طنجة يخلقون العديد من الفرص ولكنهم يهدرونها بغرابة، هل بدأتم تلمسون خلال التداريب بعض التحسن على مستوى النجاعة؟
الزاكي: من الصعب أن تتوفر الأندية المغربية ومنها اتحاد طنجة على لاعب رأس حربة قناص، لأن ذلك يتطلب أموالا طائلة للعثور على هذا الصيد الثمين، كما لا يمكنها أن تصرف مثل الأندية المصرية والتونسية وحتى السودانية التي تضع المهاجم القناص من بين أولوياتها، ولنا في الهداف الرائع محمد البوساتي خير مثال، فمنذ اعتزاله قبل سنوات وهو لا يزال يحمل الرقم القياسي لهدافي البطولة الوطنية، ورغم مرور هذا الكم الهائل من السنوات لم يتمكن أي لاعب مغربي من تخطي رقمه القياسي.

ــ المنتخب: في ضوء الدورات الأربع للبطولة الإحترافية، كيف تقيم مستوى أندية البطولة؟
الزاكي: كمتتبع أقول أن هناك أندية أكدت إستعدادها وحضورها المبكر وفي مقدمتها الرجاء البيضاوي الذي عودنا دائما على أسلوبه الفرجوي، وهناك الوداد البيضاوي الذي سيقول كلمته في البطولة هو الآخر رغم انشغاله حاليا بالمواجهات الإفريقية، والفتح الر باطي الذي سيكون أيضا من الأندية التي ستلعب أدوارا طلائعية، دون أن ننسى اتحاد طنجة والجيش الملكي.

ــ المنتخب: بعيدا عن البطولة، تذوق اتحاد طنجة مرارة الإقصاء المبكر من كأس العرش بعد تعادل سلبي أمام الجديدة في الذهاب وتعادل إيجابي في الإياب وهي نفس النتيجة التي حققها العام الماضي أمام المغرب الفاسي في الدور نصف النهائي، هل يمكن القول أن فارس البوغاز استفاق الآن من هول صدمة الإقصاء المبكر وهو الذي كان يطمح للسير بعيدا في منافسات كاس العرش؟
الزاكي: لقد تجاوز اتحاد طنجة أثار ومخلفات هذا الإقصاء الذي لم يكن طبيعيا، بل جاء نتيجة (أشياء خارجية)، وأتمنى أن يحصل فريقي على حقوقه كاملة في المباريات القادمة، لقد كنا نسعى للسير بعيدا في منافسات كاس العرش ولكن الله غالب.

ــ المنتخب: تم اختياركم من قبل جريدة (الخبر) الجزائرية كأفضل مدرب في الجزائر لموسم 2016ـ2017 بعد استفتاء شارك فيه إعلاميون ومهتمون، فكيف تلقيتم هذا التتويج؟
الزاكي: أنا سعيد جدا بهذا التويج الذي جاء من قبل صحافيين مختصين ومهتمين في الجزائر، ولا أخفيكم أن البطولة الجزائرية من أصعب البطولات العربية والإفريقية، واختياري كأفضل مدرب في الجزائر هو تتويج لكل المدربين المغاربة.

ــ المنتخب: كيف يرى الزاكي مسيرة المنتخب الوطني؟
الزاكي: أتمنى من كل قلبي أن يضمن المنتخب الوطني بطاقة التأهل لكأس العالم روسيا 2018، وبإمكانه ذلك خاصة وأن المنافس الذي كنا نتخوف منه في السابق وأقصد به منتخب كوت ديفوار نزل مستواه، ولا أدل على ذلك هزيمته بميدانه أمام المنتخب الغابوني.

ـ المنتخب: ماهي الكلمة التي تود توجيهها لأنصار ومحبي اتحاد طنجة؟
الزاكي: أناشدهم العودة بكثافة للمدرجات وتشجيع فريقهم الذي هو في أمس الحاجة لدعمهم وعدم استعجال النتائج والصبر وعدم الضغط على اللاعبين، الفريق يتطور باستمرار ويسير في الإتجاه الصحيح والطاقم التقني واللاعبون والإدارة، كل يقوم بواجبه ويسعى ليكون الفريق في المستوى المطلوب، أمامنا سنتان للعمل بجد لبلوغ الأهداف.