عجيب امر ما يسمى بالاشقاء الجزائريين. فصحافتهم لا يهدأ لها بال الا اذا اقحمت المغرب في حديث دون فائدة. 
جريدة الشروق التابعة للعسكر الجزائري قالت بان رئيس الجامعة الملكية المغريية السيد فوزي لقجع بانه استنسخ استراتيجة كان قد قام بها محمد راوراوة رئيس الاتحادية الجزائرية عندما خصص اعتمادات مالية كبيرة اثناء لعب منتخب الجزائر خارج ملعبه وهو يبحث عن بطاقة التاهل لكاس العالم 2014 بالبرازيل.  اذ امر راوراوة انذاك باصطحاب طباخين وأطباء والاكل وكل المستلزمات التي تطلبتها رحلة منتخب ثعالب الصحراء.
ونسيت صحيفة الشروق ان الجامعة الملكية المغربية هي السباقة لمثل هذه المبادرات ايام كان الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان رئيسا للجامعة. الذي كان يخصص طائرة خاصة وكل الضروريات التي تتطلبها رحلة منتخب الاسود للادغال الافريقية. وتناست هذه الجريدة ان الجامعة الملكية في شخص حسني بنسليمان كانت قد وفرت ظروفا استثنائية للمنتخب الوطني عند مشاركته في كاس افريقيا للامم سنة 1988ببوركينافاسو جعلت الكل يجمع على ان جامعتنا جاءة بالعداد والعدة للبلد الافريقي الصديق من اجل احتلاله في دعابة للصحافة الافريقية وغيرها. 
السيد لقجع هو رئيس للجامعة بعين ثاقبة. جاء ليتمم ما كان سلفه يقوم به. وله من بعد نظر ما تجعل صحافة الجزائر وغيرها تنظر اليه بالاحترام والتقدير للعمل الذي يقوم به في سبيل تطوير الكرتين المغربية والافريقية وليس رجلا يعتمد على الاستنساخات. فلقجع موسوعة افكار ستسفيد منها الكرة الافريقية. وعلى صحافة الجزائر وبالاخص الشروق ان تنتظر ثماره عما قريب وسنذكرهم بهذا.