انفرد مانشستر سيتي بالصدارة بعد ان التهم ضيفه ستوك سيتي 7-2، وانتزع مانشستر يونايتد نقطة من معقل غريمه ليفربول، بتعادله وإياه سلبا السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وشهدت المرحلة خسارة مفاجئة لتشلسي حامل اللقب امام مضيفه كريستال بالاس الاخير 1-2.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 22 نقطة، بفارق نقطتين امام يونايتد الثاني، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا في البطولة حتى الان.

في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد، سجل البرازيلي غابرييل جيزوس (17 و55) ورحيم سترلينغ (19) والاسباني دافيد سيلفا (44) والبرازيلي فرناندينيو (60) والالماني لوروا ساني (62) والبرتغالي برنارندو سيلفا (79) لسيتي، والسنغالي مامي بيرام ديوف (44) وكايل ووكر (47 خطأ في مرمى فريقه) لستوك سيتي.

وحقق كريستال بالاس الاخير المفاجأة بتغلبه على ضيفه تشلسي حامل اللقب 2-1.

وسجل لكريستال بالاس الاسباني سيزار اسبيليكويتا (11 خطأ في مرمى فريقه) والعاجي ويلفريد زاها (45)، ولتشلسي الفرنسي تيموي باكايوكو (18).

وهي الخسارة الثالثة لتشلسي هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الرابع الذي يشغله حاليا لانه يتقدم بفارق الاهداف فقط امام ارسنال الذي يحل ضيفا على واتفورد في وقت لاحق اليوم.

الفوز هو الاول لكريستال بالاس بعد ان خسر في المراحل السبع الاولى، كما انه هز الشباك للمرة الاولى.

وتغلب توتنهام الثالث على ضيفه بورنموث بصعوبة بهدف للدنماركي كريستيان اريكسن في الدقيقة 47، ليرفع رصيده الى 17 نقطة.

وفاز سوانزي سيتي على هادرسفيلد بهدفين لتامي ابراهام (42 و48)، وتعادل بيرنلي مع وست هام بهدف لميشيل انطونيو (19)، مقابل هدف لكريس وود (85).