إشتعل الصراع على لقب هداف الدوري القطري، وجائزته التي تبلغ 100 ألف دولار، حيث شهدت الجولة الرابعة من البطولة، تألقا من المتنافسين على اللقب.
المغربي يوسف العرابي، مهاجم الدحيل، حامل لقب هداف الدوري القطري، كشر عن أنيابه في الجولة الرابعة، وقاد فريقه لتحقيق فوز كبير على الأهلي بنتيجة 6 ـ 1، وسجل العرابي من السداسية أربعة أهداف كانت كفيلة بتصدره قائمة الهدافين، بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف.
وظهر الإيفواري يانيك ساغبو، مهاجم أم صلال بقوة في هذه الجولة، ودخل صراع الهدافين من أوسع أبوابه بعدما أحرز 3 أهداف لفريقه في مباراة العربي، التي انتهت بفوز كبير لفريقه بنتيجة 4 ـ 1، ورفع ساغبو رصيده إلى 5 أهداف، وأصبح من المنافسين الأساسيين على اللقب، بعدما احتل المركز الثاني.
وفي المركز الثاني أيضاً، حل سيبستيان سوريا، لاعب الريان الذي سجل هدفاً لفريقه في مرمى المرخية في المباراة التي انتهت بفوز الريان 4 ـ 1 ليرفع رصيده إلى 5 أهداف.
وبعد فترة من الغياب، عاد رودريغو تباتا، نجم الريان للتهديف بعد تماثله للشفاء، وأحرز هدفاً لفريقه في مرمى المرخية، ورفع رصيده إلى 4 أهداف، وهو نفس رصيد الأوزبكي تيمور خوجا، لاعب السيلية الذي أحرز هدفاً لفريقه في مرمى الخريطيات، خلال المباراة التي انتهت بفوز السيلية بهدفين لهدف، كما سجل فاغنر لاعب السيلية هدفاً لفريقه في مرمى الخريطيات، وهو الهدف الذي رفع به رصيده إلى 4 أهداف أيضاً.
وبرصيد 3 أهداف في جدول ترتيب الهدافين حل كل من التونسي يوسف المساكني، مهاجم الدحيل، والمغربي عبد الرازق حمد الله، مهاجم الريان، والبرازيلي ماديسون لاعب الخور، بعدما سجل المساكني في مرمى الأهلي وحمد الله في المرخية، بينما لم يسجل ماديسون في هذه الجولة، التي خسرها الخور بثلاثية نظيفة أمام الغرافة.

وتبقى الإشارة إلى أن الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد ظهر للمرة الأولى في الجولة الرابعة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان قد تعرض لها قبل بداية الدوري، ونجح في تسجيل أول أهدافه ليبدأ من بعيد صراعه على لقب الهداف الذي ظل يصارع عليه حتى النهاية في الموسم الماضي، واحتل المركز الثاني.