أفردت الصحف الفرنسية حيزا واسعا في إصداراتها لقضية ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة بي ان سبور الإعلامية ورئيس نادي باريس سان جيرمان مع القضاء السويسري الذي قرر فتح تحقيق في منح حقوق بث مونديالي 2026 و2030 للمجموعة القطرية.
 وقالت صحيفتا "ليكيب" و"لوباريزيان" أن لاعبي باريس سان جرمان واثقون من براءة رئيسهم ولعبوا مباراة ديجون بروح معنوية عالية ولم تؤثر فيهم شبهات تهم الفساد.
 وأشارت إلى أن ناصر الخليفي رئيس نادي سان جرمان بدأ في اعداد استراتيجية الدفاع عن نفسه ازاء التهم الموجهة اليه من قبل القضاء السويسري. 
 وقال لاعبو سان جرمان بأنهم لم يتاثروا بتاتا من من هذه القضية وبأنهم لعبوا مباراة ديجون بروح معنوية عالية.
 وتابع الخليفي ولأول مرة المباراة من الدوحة وكان غائبا من المقصورة الرئيسية في ملعب ديجون، إلا أن الخليفي سيكون حاضرا في مباراة فريقه أمام اندرلخت في بلجيكا في عصبة أبطال اوروبا وذلك طبقا للبرنامج الزمني الذي وضعه مدير مكتبه قبل بدء قضية التحقيقات.

تفاجا بقرار التفتيش
 وقال الخليفي أنه تفاجأ بموضوع قرار تفتيش مكاتب بي ان سبور في باريس إلا أن  هذه العملية لم تؤثر على برامجه على المدى المتوسط أو القريب ، مؤكدا بأنه يتابع التطورات في قضية بيع الحقوق وهو على استعداد للتعاون مع القضاء السويسري متى طلب منه ذلك.
 وأضاف ان هذه القضية لن تؤثر على موقفه ولا على صورته لدى الرأي العام في فرنسا بوصفه رئيسا لباريس سان جرمان.
 وعلمت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ان الخليفي يريد التحدث في أقرب وقت ممكن والرد على اسئلة المحققين السويسريين بشان قضية بيع الحقوق لكاس العالم النسختين 26 و30.
وأضافت: ووصل فرانسيس سبينر  محامي ناصر الخليفي الى سويسرا قادما من الدوحة مع جان مارسيال ريبس مدير العلاقات العامة في بي ان سبور وباريس سان جرمان لتحديد موعد مع القضاء السويري حتى يدلي الخليفي بأقواله ولمعرفة ما يوجد في الملف والتهم الموجهة.
 ويتوقع أن يمثل الخليفي أمام المحققين في نهاية الشهر الحالي إن لم يكن قبل ذلك.
 من جهته قال ناطق رسمي من بي ان سبور بأن العقد الذي وقعته الب ان سبورت بخصوص الحقوق هو الأفضل والمناسب للفيفا بدون أن يعطي تفاصيل رقمية ان العقد مؤكدا في نفس الوقت ان القيمة المالية للحقوق بالنسبة لنسختي 26 و30  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا هي الأرقى والأكبر مقارنة للحقوق التي بيعت في السابق وبلغ الارتفاع بنسبة 20٪.
 
لا يوجد منافسون
 وقال الخليفي بأنه لم يكن هناك منافسون امام بي ان لكي نتحدث عن تقديم اسعار تفاضلية للفوز بالحقوق ومن هنا تنتفي تهمة محاولة ارشاء الفيفا لشراء هذه الحقوق وهذا ما سيشرحه الخليفي للمحققين.
 بعيدا عن ذلك تحدث لاعبو باريس سان جرمان بعد مباراة فريقهم مع ديجون عن التطورات الأخيرة والتي كان رئيسهم محورا فيها، فقالوا بأن ضميرهم مرتاح ولم تزجعهم هذه الأخبار المنشورة بخصوص التحقيق مع الخليفي.
 وقال البرازيلي ماركينوس ثقتنا كبيرة في رئيس النادي ونزاهته وأن ناصر الخليفي لديه من الحنكة والخبرة لكي يواجه مثل هذه المواقف.
 من جهة أخرى تلقى الخليفي التأييد والتعاطف من قبل جميع العاملين والموظفين في باريس سان جرمان ومن رؤساء أندية فرنسية أعربت عن تضامنها معه في هذه الأزمة.

ADVERTISEMENTS