لم يكن وضع الثقة في الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي من طرف زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالإعتباطي أو عطفا عليه، بل جاءت هذه الثقة نظير المستوى الطيب الذي أظهره سواء بفريق "الكاستيا" أو في التداريب والمباريات الودية والرسمية التي خاضها مع كبار النادي الملكي وسط مجرة من النجوم العالمية.
الظهور الرائع لحكيمي وهو في مقتبل العمر كرويا، جعل الصحافة الإسبانية والدولية تثني على اللاعب وعلى مدربه الذي كانت له الجرأة ليدفع به في بطولة الليغا وعصبة أبطال أوروبا أمام نادي إنجليزي قوي هو طوطنهام.
صحيفة "الماركا" القريبة من ريال مدريد كشفت في إحدى صفحاتها ليومه الخميس، أن السر الذي كان وراء تفضيل زين الدين زيدان، الدولي المغربي أشرف حكيمي على الدولي الإسباني ناتشو في مباراة طوطنهام عن الجولة الثالثة لعصبة الأبطال لتعويض غياب كارباخال كان بهدف اختبار القدرات التقنية والبدنية لحكيمي في مواجهة أوروبية صعبة والوقوف على مدى إمكانية الإعتماد عليه مستقبلا.
ذات الصحيفة قالت بأن ما قدمه حكيمي أمام النادي الإنجليزي يعزز ثقة زيدان في اللاعب الذي قالت أنه نجح في الإختبار الأوروبي.
وكان مدرب النادي الملكي قد صرح بأنه أعجب بمردود حكيمي حتى الآن، خصوصا في الجانب الدفاعي وصعوده للهجوم، وأكد زيدان بأن أشرف هو البديل الأساسي لكارباخال الغائب بسبب إجازة مرضية، وفقط عليه أن يحسن  تمريراته العرضية نحو منطقة الخصم.