يرى النجم البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس، أنَّ بلاده، تُعدُّ من بين المرشحين للفوز باللقب في روسيا العام المقبل، وأنَّ نيمار بوسعه قيادة السيليساو، نحو لقبها السادس في البطولة.

ويعتقد الظهير الأيسر السابق،  44 عامًا، أنَّ بلاده تعافت من الهزيمة المذلة (7-1) أمام ألمانيا بنصف نهائي البطولة التي استضافتها البرازيل 2014.

وقال كارلوس في مؤتمر صحفي في العاصمة الصربية: "تمت إعادة ترتيب الفريق منذ الانهيار أمام ألمانيا، كما تم تعيين مدرب جديد، وهو تيتي. من وقتها وأنا على ثقة في أن الوضع سيتحسن بشكل كبير".

وأضاف "نملك مجموعة من اللاعبين من أصحاب المستوى العالمي، مثل نيمار، وويليان، وتياجو سيلفا. يتمتعون بالخبرة وأنا واثق من أن البرازيل تعول عليهم للفوز بكأس العالم".

وأوضح "كبرازيلي، أريد بالطبع أن تحرز بلادي كأس العالم. لكن ألمانيا (بطلة العالم)، وإسبانيا، والأرجنتين، سيكونون ضمن أبرز المرشحين، وسنبذل الكثير من الجهد للفوز باللقب".

وقال إنَّ نيمار كان محقًا في الانتقال من برشلونة لباريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وأعرب عن اعتقاده أنَّ المهاجم الموهوب سيتألق في روسيا العام المقبل.

وأضاف "أتوقع أن يصبح نيمار أفضل لاعب في العالم قريبًا".

وتابع "هناك الكثير من الجدل الدائر بشأن ما إذا كان لزامًا عليه الانتقال لباريس سان جيرمان من برشلونة وأعتقد أنه قام بالشيء الصحيح".

وواصل "كان هذا قراره الشخصي. أعتقد أنه سيكون من الأسهل له التألق في سان جيرمان لأن الأمر كان أكثر تعقيدًا مع ميسي في برشلونة. كان ذلك سيصبح هو الحال أيضًا لو لعب في ريال مدريد، مع كريستيانو رونالدو".

وتابع "بات يمثل المعيار في سان جيرمان. إنه شخصية عظيمة أيضًا. أنا على اتصال دائم معه. أنا مقتنع بأنه سيقدم كأس عالم في غاية التميز".