توقع خافيير تيباس، رئيس عصبة "الليغا" المنظمة للبطولة الاسبانية لكرة القدم، انتعاش خزينته مع صفقة جديدة للنقل التلفزيوني في موسم 2019-2020، يمكن أن تصل الى 2,3 مليار اورو (2,7 مليار دولار) سنويا.

من جهة أخرى، أكد تيباس ان الأرجنتيني ليونيل ميسي مدد عقده مع نادي برشلونة، على رغم ان المعنيين بالأمر لم يعلنوا ذلك رسميا.

وقال تيباس الثلاثاء في مؤتمر صحافي انه يأمل في التوصل الى اتفاق جديد بشأن حقوق النقل التلفزيوني قبل مارس 2018، وان المبلغ يشمل رسوما لحقوق البث المحلية والدولية.

وقال "أعتقد اننا سنصل الى 2,3 ملياري اورو"، قبل التعبير عن مخاوفه حول تكاليف محتملة لاستقلال كاتالونيا عن اسبانيا.

وعن احتمال ترك ثلاثة اندية كاطالونية مشاركة في الدرجة الاولى في حال تحقيق الاقليم مطلب الاستقلال عن اسبانيا، قال تيباس "نحن في خضم مشكلة قد تؤثر كثيرا على قيمة مسابقاتنا".

وأشار الى ان الليغا قد تفقد ما بين "20 الى 25 بالمئة من قيمتها" في حال انسحاب برشلونة من البطولة الاسبانية.

وفي قضية تعني النادي الكاطالوني ومشجعيه الاسبان وحول العالم، أكد تيباس ان هداف الفريق ليونيل ميسي وقع على تمديد عقده مع فريقه، والذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، حتى سنة 2021.

وقال "ميسي مدد عقده، على الاقل هذا ما قاله برشلونة لي. العقود تصبح رسمية عند توقيعها، وليس عندما يعلن النادي عن توقيعها".

وكان رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو اشار في شتنبر ان ميسي سيوقع تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2018، خلال شهر، بعدما قام والده الذي يتولى أيضا إدارة أعماله، بذلك في يونيو الماضي.