استقبل السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشبيبة و الرياضة زوال الأربعاء 22 نونبر 2017، بعثة الجامعة الملكية المغربية  للملاكمة، حيث رو الحديث عن الرهانات المستقبلية للرياضة عموما والملاكمة  بشكل خاص.
وأشاد السيد الوزير بعمل السيد عبد جواد بلحاج الذي ومنذ انتخابه على رأس جامعة الملاكمة، ظل متفانيا في عمله من أجل خدمة الملاكمة المغربية.
رئيس لجنة التحكيم السيد محمد العسولي، قال إن ​"​السيد الوزير عبر استعداده الدائم لمد يد المساعدة لجميع المبادرات التي من شأنها أن تمضي قدما بالرياضة الوطنية بعيدا عن الخطابات السياسية​"​.​ ​كما عبر السيد الوزير عن رؤيته تجاه تطوير الرياضة و كذلك توجهه الهادف الى تحقيق النتائج المرجوة، رؤية جد واضحة تعتمد على استراتيجية وجب اتباعها لتطوير الرياضة على جميع الأصعدة.
كما صرح السيد محمد مستحسان، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بأن ​"​السيد الوزير عبر عن استعداده لدعم المشاريع و ذلك من خلال وضع خطة عمل للمساعدة و التنمية، تحت لواء السياسة الملكية للتنمية و المقاربة المغربية الافريقية​"​.
أمين مال الجامعة السيد الزيلاشي ادريس، أكد بدوره أن مالية الجامعات ستتم مراجعتها وفق مقاربة مختلفة، تشمل كلا من الوزارة و اللجنة الأولمبية و كذلك الجامعة في إطار عقد برنامج يحدد حقوق و واجبات كل ​طرف​ بوضوح تام.