قفز نالدو مدافع شالك أعلى من الجميع ليحرز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليعوض شالك تأخره 4-صفر في الشوط الأول ويكمل عودة مذهلة 4-4 مع مستضيفه وغريمه اللدود بروسيا دورتموند في بطولة الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

وأحرز دورتموند أربعة أهداف في 13 دقيقة في الشوط الأول لكنه شاهد تقدمه يتبخر في الشوط الثاني حيث رفض شالكه، الذي فاز في أربع من خمس مباريات قبل هذه المواجهة، الاستسلام.

وأصبح شالك ثاني فريق في تاريخ دوري الدرجة الاولى يتجنب الهزيمة بعد تأخره بأربعة أهداف على الأقل بعد بايرن ميونيخ الذي فاز 6-5 على بوخوم في 1976 بعد تأخره 4-صفر.

وتواصلت مأساة دورتموند، الذي لم يفز في الدوري منذ سبتمبر أيلول، بعد طرد بيير-ايمريك اوباميانغ في الشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني بعدما افتتح التسجيل لصاحب الأرض وصنع هدفا آخر.

وقال بيتر بوش مدرب دورتموند الذي أصبح مستقبله مع الفريق في خطر "هذا صعب. نشعر بالإحباط. كان يجب ألا يحدث ذلك لكننا وصلنا في النهاية إلى التعادل 4-4 في النهاية. حتى رغم الطرد. لم نلعب كرة قدم بعد ذلك".

وفي البداية ظهر دورتموند بشكل مختلف تماما عن الفريق الذي خسر أربع من الخمس مباريات السابقة.

وفاجأ دورتموند ضيفه، الذي دخل المباراة وهو في المركز الثاني، بهدف عبر اوباميانج في الدقيقة 12.

وزادت الأمور سوءا بعدما وضع بنيامين ستامبولي مدافع شالكه الكرة بالخطأ داخل مرماه في الدقيقة 18 وبعد ذلك بدقيقتين حول ماريو غوتسي تمريرة عرضية من اوباميانغ بضربة رأس داخل الشباك.

واكتملت صدمة لاعبي شالك عندما وضع رفائيل جيريرو كرة داخل المرمى بتسديدة مباشرة في الدقيقة 25.

لكن الفريق الضيف عاد في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر ضربة رأس من جيدو بورغشتالر الذي وضع الكرة من فوق حارس دورتموند وأضاف أمين حارث الهدف الثاني قبل أن يخرج قرب النهاية بسبب إصابة ليكمل شالك المباراة بعشرة لاعبين.

ومهد هدف دانييل كاليجيوري بتسديدة قوية بقدمه اليسرى الطريق نحو نهاية مثيرة وأكد البرازيلي نالدو أن القمة الأكثر سخونة وعنفا في ألمانيا وصلت لمستوى التوقعات بعدما أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع شالك رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث بينما يأتي دورتموند، الذي لم يفز منذ سبتمبر ايلول، في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

ويملك رازن بال شبورت لايبزيغ 26 نقطة في المركز الثاني بعد فوزه 2-صفر على فيردر بريمن بينما تقدم باير ليفركوزن للمركز السادس بتغلبه 1-صفر على اينتراخت فرانكفورت.

ويحل بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 29 نقطة ضيفا على بروسيا مونشنغلادباخ في وقت لاحق من السبت.