تابع انتر نتائجه الرائعة وتصدر الترتيب موقتا بفوزه الصعب على مضيفه كالياري 3-1، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من البطولة الايطالية لكرة القدم.

ورفع انتر رصيده الى 36 نقطة، بفارق نقطة عن نابولي الذي يحل على اودينيزي الاحد، فيما يلتقي يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية وثالث الترتيب (31 نقطة) ضيفه كروتوني.

على ملعب "سردينيا ارينا"، لم يكن انتر في افضل حالاته في الشوط الاول، اذ تألق حارسه السلوفيني سمير هندانوفيتش وسجل هدفه الوحيد خلافا لمجريات اللعب.

واهتزت الشباك في الدقيقة 29 بعد عرضية من انتونيو كاندريفا على الجهة اليمنى، تطاول لها الكرواتي ايفان بيريسيتش وعكسها خلفية للارجنتيني ماورو ايكاردي المتربص، فسددها قوية من مسافة قريبة داخل الشباك.

وهذا الهدف الرابع عشر لايكاردي في 14 مباراة، في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو. كما هي التمريرة الحاسمة الـ13 لبيريسيتش الى ايكاردي منذ موسم 2015-2016.

وفي اربع مباريات على ارض كالياري، نجح ايكاردي بالوصول الى الشباك، وذلك من لمسته الاولى.

وبعد دخوله في الدقيقة 53 بدلا من الاوروغوياني ماتياس فيسينو، سجل الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش هدف الاطمئنان لنيراتسوري، بعد عرضية من كاندريفا تابعها قوية من داخل المنطقة هدفا ثانيا للضيوف (55).

واستحق كالياري الوصول الى الشباك، بهدف رائع اثر عرضية على المسطرة لباولو فارغو المتألق على الجهة اليمنى، قابلها ليوناردو بافوليتي على الطائر في غفلة من دفاع انتر صاروخية (71).

وقضى ايكاردي على آمال مضيفه بتسديدة يمينية داخل المنطقة، اثر معمعة وكرة انطلقت مجددا من كاندريفا على الجناح الايمن (83)، رافعا رصيده الى 15 هدفا ومعادلا ايموبيلي في صدارة الهدافين. وأكد الحكم الهدف بعد إعادة على الفيديو لشك في إمكانية ارتكاب خطأ على حارس كالياري.

وتنتظر انتر مباراة قمة في 9 كانون الاول/ديسمبر مع مضيفه يوفنتوس، وقبلها يستقبل كييفو فيرونا، علما بانه فاز على روما وميلان هذا الموسم وتعادل مع نابولي.

وحقق بولونيا فوزه الثاني تواليا بعد اربع خسارات على ضيفه سمبدوريا 3-صفر، وقلص معه الفارق الى 6 نقاط في المركز السابع.

وسجل للفائز سيموني فيردي (3) والسنغالي ابراهيما مباي (23) والنيجيري اورجي اوكوونكوو (73). وأكمل بولونيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بعد طرد اليوناني فاسيليوس توروسيديس.

ونجح كييفو فيرونا بتحقيق فوزه الاول في خمس مباريات على ضيفه سبال 2-1 واصبح ثامنا. سجل لصاحب الارض روبرطو اينغليزي (66 و82) ولسبال السلوفيني بوستيان سيزار (خطأ في مرمى فريقه 17).

وحقق فيرونا وصيف القاع فوزه الاول بعد 5 خسارات متتالية، من ارض ساسوولو السادس عشر بهدفي الارجنتيني برونو تسوكولوني (22) ودانييلي فيردي (31)، قبل ان يطرد له توماس اورتو (67).

ويلعب الاحد روما الرابع مع مضيفه جنوى، لاتسيو الخامس مع ضيفه فيورنتينا الحادي عشر وميلان التاسع مع ضيفه طورينو العاشر.