أوضح محامي المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا ان موكله لم يحضر الاجتماع الذي دعي اليه الاربعاء مع ادارة نادي ليل الفرنسي لكرة القدم، وسيخضع الى جلسة استماع من اللجنة القانونية لعصبة البطولة الفرنسية لكرة القدم في 12 المقبل.

وكان نادي ليل دعا الثلاثاء بييلسا الى اجتماع يعقد اليوم "يسبق اقالة محتملة" له من منصبه.

وقال كارلوس بروسا محامي بييلسا لوكالة فرانس برس "لن يكون هناك اجتماع، لم يحدث ذلك لانه ليس هناك داع له، الاولوية في هذا الوضع للجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي وفقا لميثاق الاحتراف في كرة القدم".

وتابع "حددنا جلسة استماع في 12 دجنبر".

واضاف بروسا "سنكون حاضرين بشكل جيد للتأكيد على حقوق السيد بييلسا"، مؤكدا "ان اللجنة القانونية تحاول التوفيق ثم تتخذ قرارها، ولها الحق في تقييم الامر، فيمكنها انهاء العقد او تحديد التعويضات ايضا".

وكان ليل اوقف بييلسا مؤقتا في 22 نونبر الحالي بعد يومين على الخسارة القاسية امام اميان الصاعد من الدرجة الثانية صفر-3 الاثنين قبل الماضي في مباراة معادة من المرحلة الثامنة للبطولة الفرنسية.

ولقي الفريق خسارة جديدة امام مونبلييه السبت في غياب بييلسا الذي كان غادر الى تشيلي للبقاء الى جانب مساعده السابق لويس مارينا بونييني الذي توفي صباح الخميس بعد معاناة مع مرض السرطان.

ويتولى لويس كامبوس الاشراف على المرحلة الانتقالية في ليل بعد غياب بييلسا.

وعاد بييلسا الى البطولة الفرنسية الصيف الماضي بعد ان اشرف على مرسيليا بين 2014 و2015، ولكنه فشل في تحقيق نتائج جيدة مع ليل برغم انفاق النادي اكثر من 60 مليون اورو (نحو 71 مليون دولار) في سوق الانتقالات.

ويحتل ليل حاليا المركز التاسع عشر قبل الاخير في البطولة الفرنسية برصيد 12 نقطة من 14 مباراة.