يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لطرح حصة جديدة من تذاكر مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، يوم الثلاثاء المقبل.
وقبل إجراء قرعة الكأس أمس الجمعة، بلغ عدد التذاكر التي باعها الفيفا نحو 750 ألف تذكرة، ذهب أكثر من نصفها (53%)، لمشجعين من روسيا كما شهدت عملية بيع التذاكر اهتمامًا وإقبالاً كبيرًا من المشجعين في الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والصين والمكسيك وإسرائيل والأرجنتين وأستراليا وإنجلترا.
وتبدأ يوم الثلاثاء المقبل مرحلة جديدة من مراحل بيع تذاكر البطولة، يستطيع المشجعون من خلالها تقديم طلبات ما يسمى "بتذاكر الفريق"، وهو ما يعني طلب تذاكر لمباريات فريقهم، ويعلم المشجعون الآن مواعيد مباريات فرقهم في الدور الأول للكأس.
ويمكن تقديم طلبات شراء التذاكر على موقع الفيفا بالإنترنت، حيث تتراوح أسعار التذاكر بين 105 دولارات (نحو 89 اورو) و1100 دولار (932 اورو).
ويبلغ إجمالي عدد التذاكر للمباريات ال64 في المونديال الروسي 2.6 مليون تذكرة، ولكنها لن تطرح بأكملها للبيع.
وتتضمن المرحلة الثانية لبيع لتذاكر، والتي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، مرحلتين فرعيتين ؛ الأولى من يوم الثلاثاء المقبل وحتى 31 يناير المقبل، حيث يمكن للمشجعين خلاله تقديم طلباتهم على أن تجرى قرعة لتحديد الفائزين بحق شراء التذاكر من بين المتقدمين بالطلبات؛ والثانية ستكون بطرح التذاكر المتبقية للبيع خلال الفترة من 13 مارس إلى 13 أبريل المقبلين دون إجراء قرعة وإنما بأسبقية الطلب.
وفي 18 أبريل ، ستتوافر تذاكر "اللحظة الأخيرة" على موقع الفيفا بالانترنت، والتي ستباع أيضًا بأسبقية الطلب.