سم بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، لقب دور الذهاب بعد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من البطولة الالمانية لكرة القدم، وتعادل لايبزيغ الثاني مع ضيفه ماينتس 2-2.

وخاض بايرن المباراة منتشيا بثأره من باريس سان جرمان الفرنسي (3-1) الثلاثاء في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لعصبة ابطال اوروبا، حيث تأهلا سويا الى ثمن النهائي، ليوجه رسالة قوية لمنافسيه المحليين والاوروبيين، باداء لافت للاعبي المدرب يوب هاينكيس الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه لسوء النتائج.

ورفع بايرن رصيده الى 35 نقطة، مقابل 27 للايبزيغ، فيما يلعب شالك الثالث (25) مع بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس (24) في مباراة قوية في وقت لاحق.

على ملعب "كومرتسبانك ارينا" امام 51500 متفرج، عزز بايرن رصيده الى 13 مباراة على التوالي من دون خسارة امام فرانكفورت (10 انتصارات و3 تعادلات)، اذ يعود فوز فرانكفورت الاخير الى مارس 2010.

وافتتح بايرن التسجيل بعد زاوية من الدولي جوشوا كيميش ارتدت من الدفاع، فلعبها الظهير الدولي عرضية جميلة بيسراه تابعها من الزاوية البعيدة الشيلي ارتورو فيدال برأسه في الشباك (20). وهذه اول مرة يسجل لاعب الوسط فيدال اربع مرات على التوالي في البطولة.

ودفع هاينكيس بعدها بمتصدر ترتيب هدافي البطولة البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقائق السبع الاخيرة، لكن النتيجة بقيت تقدم الفريق البافاري حتى نهاية اللقاء.