يبدو أن بوروسيا دورتموند الألماني يتحضر لاقالة مدربه الهولندي بيتر بوس بحسب ما يتم تداوله، لاسيما أنه دعا وسائل الاعلام الى مؤتمر صحافي يعقده ظهر الأحد من أجل التطرق الى "الوضع الرياضي".

ودعا دورتموند الى المؤتمر الصحافي بعد الهزيمة التي مني بها الفريق السبت في الدوري المحلي على ارضه ضد فيردر بريمن القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، إذ لم يذق طعم الفوز في الدوري المحلي منذ 30 شتنبر الماضي حين تغلب على اوغسبورغ 2-1، ثم فشل بعدها في تحقيق الفوز في أي من مبارياته 12 التالية في البطولة ومسابقة عصبة ابطال اوروبا التي ودعها من دور المجموعات دون اي انتصار (4 هزائم وتعادلان).

ADVERTISEMENTS

ومنذ فوزه الأخير على حساب اوغسبورغ، مني دورتموند بقيادة بوس الذي استلم المهمة الصيف المنصرم، بسبع هزائم مقابل اربعة تعادلات وهو يحتل موقتا المركز السابع في الدوري بفارق 13 نقطة عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر.

ويبدو أن ادارة النادي التي اعربت طيلة هذه الفترة الصعبة عن مساندتها لمدرب اياكس السابق الذي خلف توماس توخل في يونيو الماضي، وجدت نفسها بحسب وسائل الاعلام المحلية مجبرة على التغيير وقد حسمت أمرها بهذا الشأن بعد خسارة السبت أمام بريمن والتي تطرق اليها القائد مارك شميلتسر قائلا بتأثر "أشعر بالاشمئزاز، أنا عاجز عن تفسير الوضع".

وواصل "اداؤنا كان مذريا، مخزيا. لا يمكننا تقديم اداء مماثل في مباراة من هذا النوع، شيء مذر تماما. لا يمكن للمدرب أن يكون كبش فداء".

ADVERTISEMENTS

وعجز بوس نفسه عن ايجاد تفسير لما يحصل مع فريقه، لكنه استطرد قائلا "لا أشعر بأن اللاعبين يخذلوني (عمدا)... أنا الذي يتحمل المسؤولية".

وفي حال اتخذ دورتموند قرار التخلي عن المدرب البالغ 54 عاما، فسيكون قد أمضى 6 أشهر فقط في أهم تجربة تدريبية في مسيرته، لأن المشوار المهني للاعب الوسط الدولي السابق (8 مباريات دولية)، كان متواضعا الى حد ما كونه أشرف على اندية مثل دي غرافشاب وهيراكليس الميلو وفيتيس ارنهم وماكابي تل ابيب الاسرائيلي قبل أن يحل في اياكس الموسم الماضي.