عبر المدرب الإسباني لنادي باريس سان جرمان, متصدر البطولة الفرنسية لكرة القدم, أوناي إيمري عن أمله في عودة النجم البرازيلي ومهاجم فريقه, نيمار دا سيلفا, الى صفوف التشكيلة في غضون ثلاثة أو أربعة أيام, وذلك بعد أن عاد لاعب برشلونة الإسباني السابق الى بلاده يوم الأحد "لأسباب شخصية". وأكد ايمري سهرة الإثنين للصحافة "لقد منحناه الإذن من أجل السفر. آمل بأن يعود في غضون ثلاثة أو أربعة أيام". كما كشف أن النجم البرازيلي أعلمه بما يريد القيام به حين كان النادي الباريسي يتحضر لمباراة ليل التي فاز بها (3-1) يوم السبت. 
واضاف "قال لي أن لديه مشكلة عائلية وإذا كان بإمكان النادي وأنا السماح له بالذهاب الى البرازيل من أجل معالجة مشكلته, كانت مسألة مهمة بالنسبة له. الإنسان قبل كل شيء واللاعب يأتي في المرتبة الثانية". 
وكان مصدر من داخل شركة "إن إن كونسولتوريا" التي تدير اعمال اللاعب البرازيلي كشف أن "نيمار يأتي الى البرازيل لاسباب شخصية" دون ان يوضح ما اذا كان اللاعب وصل الى البلاد او الاسباب الحقيقية لسفره. وكشفت وسائل اعلام رياضية فرنسية أن مهاجم برشلونة السابق سافر مساء السبت الى البرازيل بعدما تلقى "خبرا سيئا يتعلق بعائلته" وأن ناديه منحه الإذن لمدة ثلاثة أيام. واعتاد النجم البرازيلي على مشاركة محبيه اخباره اليومية على شبكات التواصل الاجتماعي لكنه لم ينشر اي خبر منذ يوم الجمعة وحتى الإثنين. وغاب نيمار عن مباراة فريقه امام ليل بسبب العقوبة وسيغيب على الارجح عن مباراة الأربعاء في كأس العصبة امام ستراسبورغ الذي ألحق بنادي العاصمة الفرنسية هزيمته الوحيدة في "الليغ 1" حتى الآن. ورفض ايمري تأكيد عودة نيمار في الوقت المناسب من أجل المشاركة مع الفريق في مباراة السبت ضد رين في البطولة مكتفيا بالقول "سننتظر لنرى إذا كان جاهزا للعودة. عليه أولا أن يعالج مشكلته في البرازيل". ويخوض سان جرمان مباراته الأخيرة في 2017 ضد كون يوم 20 دجنبر الحالي قبل أن يدخل تنطلق العطلة الشتوية. ويستعيد "البياسجي" نشاطه الكروي في السادس يناير المقبل حين يحل ضيفا على رين في مسابقة الكأس المحلية, على أن تكون مباراته الأولى لعام 2018 في البطولة ضد مضيفه نانت في 13 من الشهر المقبل. من جهة اخرى, اوقعت القرعة الخاصة بعصبة ابطال اوروبا نادي باريس سان جيرمان في مواجهة نارية ضمن الدور ثمن النهائي امام ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الأخيرتين.