يتميز كلب البيتبول بقوة كبيرة وشراسة, وعلى هذا الاساس سيواجه لاعب الوسط التشيلي غاري ميديل حامل هذا اللقب خصمه في نهائي كوبا اميركا الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم اربع مرات.

يستعد الرحالة ميديل (27 عاما) لخوض اصعب مهمة كروية في العالم: مراقبة ميسي, وذلك عندما تلتقي الارجنتين وتشيلي غدا السبت في سانتياغو.

رقص ميسي بين دفاع الباراغواي فمرر كرة حاسمة تلو الاخرى في نصف النهائي الذي انتهى على هيئة نتائج مجموعات كرة المضرب 6-1.

في المقابل, خلق ميديل بعض التوترات عندما سجل في مرمى بلاده هدف التعادل لبيرو في نصف النهائي, قبل ان يحمل ادواردو فارغاس "لا روخا" الى النهائي المنتظر: البلد المضيف والارض وحماسة الجماهير بمواجهة ترسانة "البيسيليستي" مع قائدها المتعطش للقب دولي اول مع المنتخب الارجنتيني.

منذ أكثر من 900 دقيقة لم يسجل ميسي هدفا مع الارجنتين من لعبة مفتوحة (سجل في الدور الاول من ضربة جزاء امام الباراغواي), لكن القائد كان مصدر الرعب الاول لمعظم منتخبات اميركا اللاتينية خصوصا في نصف النهائي عندما ضلع بحياكة خمسة اهداف لفريق المدرب تاتا مارتينو.

قال ميسي القادم من ثلاثية تاريخية جديدة مع برشلونة الاسباني: "امل التسجيل في النهائي, لكن لا يهم اذا سجلت انا او احد زملائي, الاهم اننا حققنا هدفنا وبلغنا النهائي".

على الطرف الاحمر, يحمل ميديل هوية اللاعب المقاتل الذي لا يستسلم, وتعول تشيلي على امثاله لاحراز لقبها الاول في المسابقة القارية.

لاعب وسط انترميلان الايطالي يبدو جاهزا للمعركة ويقر ان طفولته كانت حافلة بالشجارات.

قال ميديل عندما كان لاعبا مع كارديف سيتي الويلزي في موسم 2013-2014: "انا مجنون ولطيف في ان واحد".

جنون كشف عنه بصفعه الاسباني دييغو كوستا عندما كان الاول في صفوف اشبيلية والثاني مع اتلتليكو مدريد فنال بطاقة حمراء. طرد ميديل ايضا في نصف نهائي كأس العالم تحت 20 سنة في كندا ,2007 والتي لحقها عراك بين اللاعبين التشيليين والشرطة في مراب السيارات بعد اللقاء, تردد ان ميديل تعرض فيه لصعق كهربائي.

تمريراته بسن حذائه ودفاعه القاسي قد تلعب دورا رئيسا في اثارة اعصاب ميسي الذي حافظ عليها اكثر من مرة في معارك الدوري الاسباني.

معركة اخرى في النزال اللاتيني متوقع حصولها بين ارتورو فيدال نجم جوفنتوس الايطالي وصمام امان الارجنتين خافيير ماسشيرانو, في تكرار لنهائي دوري ابطال اوروبا الذي توج فيه برشلونة على حساب السيدة العجوز 3-1.

سجل فيدال ثلاثة اهداف في الدورة وارتكب حادث سير تحت تأثير الكحول اثناء عودته من الكازينو, ويقف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين وراء زميله فارغاس.

يعول التشيليون كثيرا على فيدال, بيضة القبان في وسط الملعب, فيما يبدو ماسشيرانو الرجل الذي يسهر على امن ميسي مع برشلونة والمنتخب الارجنتيني.

دعا ماسشيرانو "القائد القصير" الى الهدوء بين الجارتين اللدودتين في جنوب اميركا الجنوبية على طرفي جبال الانديز: "امل ان يتفهم الناس ان كرة القدم رياضة وليست حربا".

وتابع: "الماضي هو الماضي, لا ينبغي زج الرياضة بالسياسة. تشيلي والارجنتين دولتان شقيقتان ويجب ان نظهر احتراما متبادلا".

وكالات