- ما هو تقييم أمين الكاس لمشوار نهضة بركان خلال الشطر الأول من البطولة؟

«نجح نهضة بركان في إنهاء الشطر الأول من البطولة الإحترافية اتصالات المغرب في الرتبة السادسة بفارق سبع نقاط عن المتصدرين الوداد والفتح، وكان بإمكاننا احتلال مرتبة أحسن لولا سوء الحظ الذي لازمنا خلال مجموعة من المباريات بالرغم من الأداء الكبير الذي قدمناه، لكن النتائج خانتنا ولم تساير المستوى الذي ظهرنا به.

على العموم هذه النتائج تبقى بالنسبة لنا إيجابية وترضي طموحنا في انتظار تحقيق الأفضل في مرحلة الإياب».

- ما هي طموحاتكم خلال مرحلة الإياب، وهل بإمكانكم المنافسة على اللقب؟

«بطبيعة الحال فطموحنا سيكون كبيرا خلال الشطر الثاني من البطولة، حيث سنعمل على تقديم مستوى أفضل يرضي الجماهير البركانية التي تريد رؤية فريقها في أحسن حال ويقدم مباريات على أعلى مستوى، المدرب بيرتران مارشان بدون شك سيعمل على استغلال المعسكر التدريبي الذي نخوضه حاليا بمدينة المحمدية من أجل إعادة ترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء التي سقطنا فيها خلال مرحلة الذهاب وكلفتنا تضييع مجموعة من النقاط.

بالنسبة للمنافسة على لقب البطولة فهو يبقى أمر سابق لأوانه، لكن كل فعاليات نهضة بركان تطمح في المنافسة على ذرع البطولة ولما لا التتويج به، والواقع يفرض علينا لعب مباراة بمباراة والعمل على جمع أكبر عدد من النقاط، وإذا وجدنا أنفسنا قبل نهاية الموسم في وضعية تسمح لنا بالمنافسة على اللقب، فإننا لن نتوانى في لعب كل أوراقنا حتى آخر دورة والمنافسة بقوة على كامل حظوظنا».

- ماذا عن غيابك عن الشان، وكيف ترى مشاركة المنتخب المحلي؟

«حمل قميص المنتخب الوطني يبقى واجبا وطنيا وتشريفا لكل لاعب قبل أن يكون تكليفا، شخصيا كنت أتمنى المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا بروندا، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، ولا يمكنني مناقشة فاخر في اختياراته. سأعمل وأجتهد لكي أبحث عن فرصة الإنضمام للمنتخب الوطني مستقبلا».