(أ ف ب) - "عضات وندم", عبارتان تلخصان أجواء الصحف الايطالية غداة إقصاء منتخبها لكرة القدم من مونديال البرازيل إثر الخسارة أمام الاورغواي صفر-1 أمس الثلاثاء في المباراة التي طغى عليها عض المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمدافع الايطالي جورجيو كييليني.

ونشرت صحف عدة على صفحتها الاولى صورة كتف كييليني واثار عضة سواريز في الدقيقة 80 واضحة عليها, في المباراة التي أبعدت إيطاليا عن المونديال وأدت الى إعلان مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي ورئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو اباتني استقالتهما.

إنها "كارثة", بحسب عنوان صحيفة "لا غازيتا ديلو سبور" التي كتبت: "خسرنا كل شيء: المباراة, المونديال, المدرب والرئيس استقالا. وإن أصبحت أكثر عريا من ذلك تكون بحكم الميت".

أما صحيفة "لا ستامبا", فاعتبرت أن "في الحرب ضد مصاصي الدماء سنبقى غير دمويين". وأضافت: "واجهت إيطاليا أسنان سواريز والبطاقة الحمراء لحكم ملقب بدراكولا", في إشارة الى طرد كلاوديو ماركيزيو في الشوط الثاني من المباراة.

ورأت صحيفة "لا كرييري ديلا سييرا" أن المونديال سيبقى على رغم كل شيء "حافلا بالذكريات". وكتبت: "نجح برانديلي في أربع سنوات في تحضير فريق ايطالي منافس وهو يغادر بأسلوب مشرف, لكن لا يمكننا قول الشيء عينه عن +العضاض+ لويس سواريز, الذي سيدرك خلال فترة الراحة الإجبارية الطويلة التي تنتظره أن من غير الممكن تكريم بلادنا بقدمينا وتشويه صورتها بأسناننا".