ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: ارتفاع عدد المباريات المؤجلة من المرحلة 18 إلى 5

المنتخب: وكالات الخميس 13 دجنبر 2018 - 15:14

ارتفع عدد المباريات المؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى خمس مباريات بعد إعلان رابطة الدوري الخميس تأجيل مباراتي مرسيليا مع بوردو، وأميان مع أنجيه اللتيين كانتا مقررتين الأحد والسبت على التوالي، وذلك "بسبب الوضع القائم في البلاد وتكليف الشرطة القيام بمهمات أخرى"، على خلفية احتجاجات "السترات الصفراء".

وكانت الرابطة أعلنت الأربعاء تأجيل 3 مباريات من المرحلة للسبب ذاته هي نانت-مونبيلييه، نيس-سانت اتيان، وكاين-تولوز، مشيرة إلى أن السلطات الفرنسية ورابطة الدوري تدرسان "إمكانية إقامة مباراة نيس وسانت اتيان الأحد الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (16:00 ت غ)" بدلا من موعدها المقرر الجمعة الساعة 20:45 (19:45 بتوقيت غرينتش)، "تفاديا لتأجيل محتمل الى وقت لاحق"، بحسب بيان رابطة الدوري.

وسبق للرابطة أن أرجأت مباراة لكل من الفريقين من المرحلة الـ 17 الماضية، بسبب التظاهرات التي يقوم بها أصحاب "السترات الصفراء".

وكانت شرطة بوش-دو-رون طلبت الأربعاء تأجيل مباراة مرسيليا مع بوردو، وهو ما استجابت له الرابطة الخميس.

وبالنسبة الى مباراتي نانت-مونبيلييه وكاين تولوز، ذكر بيان الأربعاء ان لجنة المسابقات في رابطة الدوري "ستحدد موعدا لاحقا للمباراتين"، قبل أن تعلن في بيان آخر الخميس أن مباراة كاين وتولوز ستقام الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 18,30 بتوقيت غرينتش.

وتشهد مناطق فرنسية عدة أبرزها العاصمة باريس ومدن رئيسية، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع احتجاجات باتت تعرف بحركة "السترات الصفراء" للمطالبة بالمزيد من العدالة الاجتماعية.

وفي مدينة نانت، قام زهاء ثلاثة آلاف شخص، غالبيتهم يرتدون هذه السترات بالتظاهر في وسط المدينة السبت الماضي. وتم اعتقال 13 شخصا بينما أصيب خمسة رجال من الشرطة وثلاثة متظاهرين بجروح.

وإضافة للتظاهرات المحتملة لأصحاب "السترات الصفراء" في نهاية الأسبوع، زادت الحكومة من مستوى الإجراءات الأمنية بعد إطلاق نار على المارة في سوق لعيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط ثلاثة أشخاص (أحدهما اعتبر ميتا دماغيا) وإصابة 13 آخرين على الأقل.

وأضاف بيان الرابطة الأربعاء أنه "في بادرة تكريمية وتضامنية مع ضحايا إطلاق النار في ستراسبورغ، قررت الرابطة الوقوف دقيقة صمت ترحُّما على أرواح الضحايا في كل الملاعب التي تحتضن مباريات المرحلة الثامنة عشرة من دوري الدرجتين الاولى والثانية".

وكانت رابطة الدوري أعلنت الأسبوع الماضي إرجاء ست مباريات من المرحلة 17 بطلب من الشرطة الراغبة في تخصيص كل مواردها للتعامل مع الاحتجاجات، على أن تقام في 15 و16 كانون الثاني/يناير 2019.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS