ADVERTISEMENTS

مونديال الأندية: كاشيما يفوز على غوادالاخارا ويلاقي ريال مدريد في نصف

المنتخب: وكالات السبت 15 دجنبر 2018 - 15:52

قلب كاشيما أنتلرز الياباني تأخره المبكر أمام غوادالاخارا المكسيكي وفاز عليه 3-2، ليبلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم السبت على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وضرب بطل آسيا موعدا ثأريا في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل في أبوظبي.

وكان كاشيما التقى مع ريال مدريد في نهائي نسخة 2016 في يوكوهاما وخسر أمامه بصعوبة 2-4 بعد التمديد بثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال جو أويوا مدرب كاشيما انتلرز: "تلقينا هدفا مبكرا، ورغم ذلك كانت تعليماتي للاعبين بضرورة الحذر الدفاعي حتى لا نتلقى هدفا ثانيا، ولاسيما ان نيتهم كانت واضحة للتسجيل".

وعن مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، قال اويوا "من منا لا يعرف ريال مدريد، ولكن نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية امامه".

من جهته، قال خوصي كاردوسو مدرب غوادالاخارا "سجلنا هدفا في الشوط الاول، وكان لدينا العديد من الفرص لاضافة المزيد، لكننا لم نفعل، وتلقينا هدفا سريعا في الشوط الثاني، ثم افتقدنا بعض النظام امام فريق قوي ومنظم جدا".

وافتتح غوادالاخارا بطل كونكاكاف التسجيل عن طريق أنخل زالديفار من كرة رأسية مستفيدا من عرضية مقشرة (3).

واهدر الفريق المكسيكي أكثر من فرصة لانهاء الشوط الاول متقدما باكثر من هدف، كان اخطرها تسديدة أنخل زالديفار اثر تمريرة من ادواردو لوبيس لكن الحارس ابعد كرته القوية ببراعة (39).

وعاد لوبيز ليبدع في تمريراته بعدما وضع أوربيلين بينيدا في مواجهة مرمى الفريق الياباني حيث سدد كرة قوية اصابت العارضة (45).

لكن كاشيما ترجم سيطرته إلى هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق ريوتا ناغاكي، بعد مجهود وتمريرة من شوما دوي أفضل لاعب في المباراة (49).

وتقدم كاشيما 2-1 من ضربة جزاء للبرازيلي سيرجينيو احتسبت على لاعب الوسط مايكل اورتيز بعد عرقلته لشوما دوي (69)، ثم عزز الفارق بتسديدة جميلة لهيروكي آبي (84).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل عن ضائع قلص الفريق المكسيكي الفارق بعدما تابع البرازيلي ليو سيلفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ركلة جزاء صدها الحارس الكوري الجنوبي سون-تاي كوون لآلان بوديلو.

ويلعب في وقت لاحق الترجي التونسي بطل أفريقيا والعين الإماراتي والفائز بينهما يتأهل لمواجهة ريفربلايت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية.

وأصبح غوادالاخارا ثالث فريق مكسيكي يخسر امام الفرق اليابانية التي اكدت سطوتها في المسابقة، بعدما سقط باتشكوكا امام غامبا اوساكا صفر-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2008، ومونتيري امام كاشيوا ريسول بضربات الترجيح 3-4 في ربع نهائي نسخة 2011.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS