ADVERTISEMENTS

جوفنتوس يجدد تعاقده مع أديداس بقيمة مضاعفة

المنتخب: وكالات الجمعة 21 دجنبر 2018 - 21:49

أعلن نادي جوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية، تمديد عقده مع شركة أديداس الألمانية للتجهيزات الرياضية لقاء 408 ملايين يورو لثمانية أعوام، أي بأكثر من ضعف قيمته الحالية.

ووقع نادي "السيدة العجوز" في 2015 عقدا مع عملاق التجهيزات الرياضية كان من المقرر أن يمتد حتى عام 2021، وينال بموجبه مبلغا ماليا يصل الى 23,5 ملايين اورو.

أما العقد الجديد الذي أعلن عنه الجمعة، فسيدخل حيز التنفيذ بدءا من موسم 2019-2020 "ويستمر ثمانية أعوام"، بحسب بيان للنادي.

وأضاف جوفنتوس المتصدر حاليا "خلال هذه الفترة، ستصبح أديداس الشريكة لكل الفرق في جوفنتوس"، في مقابل "مبلغ أقله 408 ملايين اورو".

وبموجب العقد، سينال يوفنتوس 51 مليون اورو سنويا، أي أكثر من ضعف المبلغ السابق، علما أن القيمة السنوية قد ترتفع نظرا الى أن العقد يتضمن مكافآت مرتبطة بـ "كميات البيع" و"النتائج الرياضية".

ويأتي هذا العقد الجديد بعد أشهر من انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو الى جوفنتوس قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون اورو.

وعلى رغم أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات يرتبط على المستوى الفردي بعقد مع شركة "نايك" الأميركية المنافسة لأديداس، الا أن وجوده في النادي الإيطالي كفيل بتحقيق عائدات إعلانية وتسويقية إضافية له، لاسيما من خلال مبيعات القمصان، ما ينعكس إيجابا على أديداس.

وسجلت أسهم جوفنتوس ارتفاعا في الأسواق المالية خلال الأشهر الماضية. وأشار النادي المملوك من عائلة أنييلي في بيانه الجمعة، الى أنه سيحصل قبل نهاية الشهر على "مكافآة إضافية بقيمة 15 مليون يورو" من أديداس، على خلفية "الأداء التجاري الممتاز" والبروز الإضافي لعلامته التجارية في العام 2018.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS