ADVERTISEMENTS

مبابي يتفوق على ميسي ورونالدو وأساطير الكرة برقم قياسي جديد

اس الإثنين 24 دجنبر 2018 - 20:32

كشفت تقارير أوروبية، اليوم الإثنين، عن تفوق نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي على الأسطورتين البرتغالي كريستيانو رونالدو الجناح المهاجم لفريق يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، وعدد آخر من أساطير كرة القدم العالمية على مر تاريخ كرة القدم.

ويتميز كيليان مبابي بمهارته المدهشة سواء من حيث السرعة العالية أو قدراته على المراوغة والمرور بالكرة من المنافسين، وقد أتم يوم الخميس الماضي عامه العشرين فقط.

وخلال هذه الفترة القصيرة من بدء احتراف الساحرة المستديرة قبل 3 سنوات تقريبا، نجح الفتى الأسمر الشاب في الفوز بعدد من الألقاب التي قد لا يحققها لاعب كرة القدم على مدار مسيرته، وعلى رأسها التتويج بكأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي في روسيا بالفوز على المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية بنتيجة 4-2، وسجل مبابي هدفاً من هذه الرباعية.

كما نجح اللاعب في الفوز بلقب الدوري الفرنسي مرتين ولقب كأس فرنسا وكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة.

رقم قياسي يتفوق به مبابي على رونالدو وميسي
وكشفت شبكة «فوكس» الرياضية عن أن مبابي يمتلك الآن الرقم القياسي من حيث كونه لاعب كرة القدم الأكثر تسجيلاً للأهداف في عمر العشرين، ليتخطى رونالدو وميسي والظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو والإنجليزي مايكل آوين في قمة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف في سن العشرين.

وتصدر مبابي القائمة برصيد 73 هدفاً بعد الأهداف الكثيرة التي سجلها هذا العام سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، ليتخطى رونالدو البرازيلي صاحب الـ 59 هدفاً، وكذلك صاحب المركز الثالث نجم منتخب إنجلترا السابق مايكل آوين صاحب الواحد وخمسين هدفاً.

أقرأ أيضاً: نيمار أم مبابي.. بمن يضحي سان جيرمان للهروب من عقوبات اليويفا؟

وجاء ترتيب اللاعبين الخمسة الأوائل على النحو التالي:

1- الفرنسي كيليان مبابي (73 هدفاً)

2- البرازيلي رونالدو (59 هدفاً)

3- الإنجليزي مايكل آوين (51 هدفاً)

4- الأرجنتيني ليونيل ميسي (30 هدفاً)

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو (21 هدفاً)

وأشارت الشبكة إلى أن ما قدمه كيليان مبابي في هذه السن الصغيرة حتى الآن ينبئ بمستقبل كبير جداً لهذا اللاعب قد يضعه في مصاف عظماء الساحرة المستديرة عبر تاريخها.

2018.. عام تاريخي لمبابي
وشهد العام 2018 تفوقًا كاسحًا لمبابي على جميع أقرانه في مثل سنه بل ومن لاعبي كرة القدم الكبار المشاهير، وحصد جائزتي أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018، والكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب من مجلة فرانس فوتبول.

وتصدر اللاعب اليوم استفتاء لإحدى القنوات الفرنسية للفوز بلقب أفضل رياضي فرنسي في 2018، حيث حصل النجم الشاب على 56 في المائة من نسبة الأصوات المشاركة من الشعب الفرنسي، بالإضافة إلى 55 في المائة من المهتمين بالرياضة.

وتفوق فتى باريس سان جيرمان في الاستفتاء على بطل البياثلون الفرنسي مارتن فوركاد، وزميله في المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم أنطوان جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وكذلك زميله المدافع رافائيل فاران لاعب ريال مدريد، والعداء الفرنسي الشهير كيفن ماير.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS