ADVERTISEMENTS

حصاد مقبول للرياضة المغربية في سنة 2018

المنتخب: وكالات الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 10:14

شكلت الميدالية الذهبية التي أحرزتها بطلة التايكواندو الشابة فاطمة الزهراء أبو فارس، خلال أولمبياد الشباب في الأرجنتين، أفضل إنجاز للرياضة المغربية في عام 2018، بعيدًا عن كرة القدم، حيث كانت الذهبية الوحيدة للبعثة المغربية.
وخطفت فاطمة الزهراء (16 عامًا)، الأضواء بعد أن انتزعت الميدالية الذهبية لوزن 63 كيلو غرامًا، وسارت صفية صالح على خطى مواطنتها، بعد أن أهدت المغرب فضية وزن تحت 55 كيلو غرامًا.
وبشكل عام، حصد المغرب ذهبية واحدة و5 فضيات وبرونزية في دورة بوينس آيرس، وهي حصيلة أكبر من الدورتين السابقتين، حين حقق برونزية واحدة في نسختي 2000 و2004 في الصين وسنغافورة.
وحصل ياسين السكوري ونبيل الشعبي على فضيتين في الكاراتيه، ونال زميلهما أسامة الدرعي، برونزية في نفس الدورة.
وحصل الملاكم ياسين الورز على ميدالية فضية، وكذلك العداء أنس الساعي في سباق 1500 متر.
وحصل المغرب على ذهبيتين ببطولة أفريقيا لألعاب القوى في رواندا، عبر لمياء لهبز في سباق 400 متر حواجز، وسكينة زاكور في الإطاحة بالمطرقة.
ونالت رباب العرافي وسفيان البقالي، فضيتين في سباقي 1500 متر و3000 متر موانع، فضلًا عن 4 برونزيات لمليكة العقاوي ويحيى برابح والبشير المباركي ومصطفى الإسماعيلي.
كما تألق لاعبو الكاراتي في بطولة العالم بمدريد، إذ حصل عبد السلام أمكناسي بطل أفريقيا وابتسام ساديني وصيفة بطلة أفريقيا على ميداليتين برونزيتين.
وتألق لاعبو المغرب في دورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا، بعد حصد 24 ميدالية متنوعة.
وتصدر أبطال ألعاب القوى، المشهد في هذه الدورة بجمع 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS