ADVERTISEMENTS

مراكش ..ندوة تكوينية للمحاضرين في مجال التحكيم باتحاد شمال افريقيا لكرة القدم

المنتخب: و.م.ع الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 14:09

تقام بمراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و28 دجنبر الجاري بمراكش ، ندوة تكوينية للمحاضرين في مجال التحكيم بإتحاد شمال إفريقيا لكرة، بمشاركة 27 مكونا من بينهم 5 مكونات من الاتحادات الوطنية الخمسة الأعضاء بالاتحاد.

ويشتمل برنامج هذه الندوة على دروس نظرية وحصص تطبيقية حيث يقوم كل مشارك بتقديم محاضرة مصغرة حول بعض الحالات التحكيمية ، إضافة إلى تمكين المشاركين من مواكبة المقابلة النهائية لدورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة بالملعب الكبير لمدينة مراكش. 

وأعرب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، حمزة حجوي، في كلمة خلال افتتاح أشغال هذه الندوة ، أن هذه الأخيرة تندرج في إطار المراهنة على العنصر البشري في مجال التحكيم بما يساهم في الرفع من مستوى هذا القطاع بالمنطقة.

من جهته ، أشار رئيس إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم ، جمال الجعفري ، إلى أن تنظيم هذه الندوة يعكس حرص الاتحاد على النهوض بمجال التحكيم وتأهيل مختلف الأطر الفاعلة في هذا القطاع خاصة في الفئات الصغرى ، من أجل مسايرة التطور الذي تشهده كرة القدم على المستوى العالمي.

كما أكد على أهمية دور التحكيم في إنجاح المباريات في مختلف المسابقات وهو ما من شأنه أن يضاعف من حجم المسوؤلية على عاتق الحكام ، مبرزا أن الإتحاد عازم على المضي قدما في تطوير هذا القطاع من خلال برمجة ندوات وملتقيات تحكيمية أخرى مستقبلا.

وأبرز أهمية الدور الموكول للمكونين في النهوض بقطاع التحكيم بمنطقة إتحاد شمال إفريقيا ، باعتبارهم الحلقة الأساسية لتطوير وتقييم أداء الحكام ، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الندوة يجسد مدى وعي اتحاد شمال إفريقيا بضرورة إعداد مكونين للمستقبل.

بدوره ، أشار رئيس لجنة الحكام بالاتحاد وعضو لجنة الحكام بالكاف ، عصام عبد الفتاح ، إلى أن هذه الندوة تندرج في إطار خطة إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم ، لتطوير التحكيم وتأهيل كافة الأطراف المتدخلة في هذا القطاع.

يشار إلى أن هذه الندوة تنعقد على هامش منافسات دورة إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للمنتخبات أقل من 17 سنة ، المقامة حاليا بمدينة مراكش (من 20 إلى 27 دجنبر الجاري).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS