ADVERTISEMENTS

كوليبالي ضحية صيحات عنصرية: "فخور بلون بشرتي" !

المنتخب: وكالات الخميس 27 دجنبر 2018 - 10:29

قال مدافع نابولي ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي أنه "فخور بلون بشرتي" بعد الصيحات العنصرية التي كان ضحيتها الأربعاء خلال مباراة فريقه مع مضيفه إنتر ميلان (صفر-1) في ختام المرحلة الثامنة عشرة والتي طرد في نهايتها.

وكتب كوليبالي باللغة الإيطالية عقب المباراة في حسابه على تويتر "مستاء للخسارة وخصوصا التخلي عن إخواني (الطرد في الدقيقة 81). ولكنني فخور بلون بشرتي. بكوني فرنسي، سنغالي، ومن نابولي. بأنني رجل".

وطرد كوليبالي الذي استهدفته "صيحات القردة" مرات عدة خلال المباراة، في الدقيقة 80 بتلقيه إنذارين في مدى دقيقة واحدة، الأول لارتكابه خطأ بحق المهاجم ماتيو بوليتانو، والثاني لمقابلته قرار الحكم باولو سيلفيو ماتزوليني بالتصفيق. وكانت النتيجة وقتها التعادل السلبي قبل أن يقتنص البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبحسب مدربه كارلو أنشيلوتي، طلب الجهاز الفني لنابولي مرارا وتكرارا وقف المباراة دون جدوى.

وقال أنشيلوتي في تصريح لقناة "سكاي": "طلبنا ثلاث مرات وقف المباراة وكان هناك ثلاثة إعلانات لكن المباراة استمرت".

وأضاف "كان اللاعب عصبيا، ومعنوياته لم تكن في أفضل حالاتها. إنه لاعب هادىء جدا ومحترف جدا. ولكن كان هناك صراخ طيلة المباراة".

وتابع "يبدو هذا وكأنه عذرا، لكن اللاعب كان قلقا ومتوترا. لم يكن ذلك جيدا بالنسبة لنا ولا لكرة القدم الايطالية".

وأردف قائلا "الحل موجود، عليك أن توقف المباراة، عليك فقط أن تعرف متى، من عدد الإعلانات. وإذا لم تكن تعرف، ففي المرة القادمة، نحن من سيتوقف عن اللعب".

من جهته، كتب مدافع نابولي الدولي الجزائري فوزي غلام في حسابه على تويتر "إنه لأمر مؤلم أن نسمع هتافات عنصرية تجاه أخي، والباقي هو ثانوي فقط. لا يبقى سوى الحزن فقط".

وكان كوليبالي ضحية هتافات عنصرية سابقا وتحديدا في شباط/فبراير 2016 ، خلال مباراة فريقه ضد مضيفه لاتسيو بالملعب الأولمبي في العاصمة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS