ADVERTISEMENTS

الكونفدرالية الإفريقية تتجه نحو هذا الأمر

المنتخب: م. النابلسي الخميس 27 دجنبر 2018 - 12:19

تخطط الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتنظيم مسابقة قارية جديدة "دوري الأمم الإفريقية"، وذلك على غرار دوري الأمم الأوروبية، الذي احدثه الاتحاد الأوروبي "الويفا"، حيث شرعت المنتخبات الأوروبية في خوض مبارياته خلال السنة الحالية. .

واذا ما تم الموافقة على مخطط الكونفدرالية الافريقية، فان اللجنة المكلفة بتنظيم المباريات ستعكف على اعداد برنامج خاص بمباريات هذا الدوري، حيث ستعمل على تقسيم المنتخبات الإفريقية إلى أربعة مستويات بناء على تصنيفها الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إذ سيضم المستوى الأول 12 منتخبا، ستتوزع على أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات، في حين أن المستويات الثاني والثالث والرابع ستضم ثمانية منتخبات عن كل مستوى.

وسيخوض بطل المستوى الأول مباراة "سوبر" أمام بطل كأس أمم إفريقيا، في ما إذا كان البطل هو ذاته الفائز بدوري الأمم الإفريقية فإن السوبر سيجمع البطل بصاحب المركز الثاني (في دوري الأمم)، بينما ينزل متذيلو مجموعات المستوى الأول للمستوى الثاني، مقابل صعود بطل المستوى الثاني للأول، وكذلك بالنسبة للمستويين الثالث والرابع.

على أن ينطلق دوري الأمم الإفريقية، بعد نهاية منافسات كأس إفريقيا للأمم الذي سيقام خلال صيف العام القادم 2019.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS