ADVERTISEMENTS

السعودية تبحث عن لقبها الرابع في أمم أسيا

المنتخب: وكالات الإثنين 31 دجنبر 2018 - 10:53

بدأ العد التنازلي لبطولة أمم آسيا، والتي ستقام مطلع الشهر المقبل في الإمارات، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ القارة الصفراء.
وبالنظر إلى جميع المجموعات، سنجد أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات السعودية وقطر ولبنان وكوريا الشمالية هي الأشرس، وأطلق الكثيرون عليها لقب "مجموعة الموت".
وفيما يلي، بعض الحقائق عن منتخب السعودية قبل كأس آسيا 2019 في الإمارات:
- تصنيف الفيفا: 69 عالميا والخامس آسيويا
- المشاركات السابقة:
شاركت السعودية 9 مرات سابقة في كأس آسيا، وكانت المرة الأولى في 1984، عندما حققت مفاجأة وأحرزت اللقب، ثم حافظت عليه في النسخة التالية عام 1988 في قطر.
وتوجت السعودية بلقبها الثالث والأخير في الإمارات عام 1996، وخسرت في النهائي في 2000 و2007.
- المدرب: خوان أنطونيو بيتزي
تولى بيتزي، مدرب تشيلي السابق، قيادة السعودية في نوفمبر/تشرين ثان 2017 بعقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2018 في روسيا.
وبعد الفوز على مصر في المباراة الأخيرة للسعودية في الدور الأول بالمونديال، قرر المسؤولون تمديد تعاقده حتى نهاية كأس آسيا 2019.
ولم يحصل بيتزي، على الكثير من الوقت لإعداد المنتخب السعودي قبل كأس العالم، بعد تعيينه خلفًا لبيرت فان مارفيك، قبل أشهر قليلة على انطلاق النهائيات.
- أبرز لاعب: فهد المولد
رغم معاناة ناديه اتحاد جدة في الدوري المحلي، ما زال فهد المولد من أهم وأخطر لاعبي المنتخب الوطني ومن أكثر لاعبي الجيل الحالي خبرة وتسجيلًا للأهداف الدولية.
ويمتاز المولد بسرعته الفائقة إضافة لإجادة اللعب كجناح أو كمهاجم متأخر أو حتى كرأس حربة في بعض الأحيان.
ويجيد المولد، التسديد من بعيد وكان صاحب هدف تأهل السعودية لكأس العالم 2018 في شباك اليابان.
- مبارياته:
الثلاثاء 8 يناير2019 
السعودية - كوريا الشمالية
السبت 12 يناير 2019 
لبنان - السعودية
الخميس 17 يناير 2019 
السعودية - قطر
- حظوظه: 
تقع السعودية في المجموعة الخامسة بجانب قطر ولبنان وكوريا الشمالية، وستكون مرشحة بقوة للتأهل إلى الدور الثاني ومواصلة مسيرتها بالبطولة.
وربما تكون المواجهة المنتظرة ضد قطر في 17 يناير/كانون ثان المقبل في أبو ظبي في ختام منافسات المجموعة، مؤثرة في تحديد صاحب الصدارة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS