ADVERTISEMENTS

أبرز أرقام النسخة الجديدة لكأس آسيا

المنتخب: وكالات الجمعة 04 يناير 2019 - 09:13

تنطلق كأس آسيا 2019 لكرة القدم، في دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت المقبل، وتستمر حتى أول فبراير المقبل.
وفيما يلي أبرز أرقام النسخة التي ستنطلق بعد أيام:
-تشارك 3 منتخبات في الكأس للمرة الأولى في تاريخها، وهي اليمن والفلبين وقيرغيزستان، ليرتفع عدد المنتخبات التي شاركت في كأس آسيا على مدار تاريخها إلى 35 منتخبا. 
-تقام فعاليات هذه النسخة في 4 مدن إماراتية، هي أبو ظبي ودبي والعين والشارقة.
-مع مشاركته في هذه النسخة ، سيحقق إجنايتي نيستيروف، حارس مرمى منتخب أوزبكستان، رقما قياسيا لأنه سيكون الوحيد الذي خاض 5 نسخ مختلفة من البطولة.
-تشهد هذه النسخة مشاركة 6 من 8 منتخبات سبق لها التتويج بلقب الكأس الآسيوية، حيث تشارك منتخبات اليابان (4 ألقاب) وإيران (3 ألقاب) والسعودية (3 ألقاب) وكوريا الجنوبية (لقبان)، والعراق وأستراليا ولكل منهما لقب واحد.

ويغيب المنتخب الكويتي الفائز بلقب الكأس من قبل، بسبب الحظر السابق الذي حرمه من المشاركة في تصفيات المسابقة، كما يغيب منتخب الكيان الصهيوني الذي توج من قبل باللقب حيث يشارك منذ عقود في أوروبا.
-تقام فعاليات الكأس في 8 ملاعب، هي ملعب "مدينة زايد الرياضية"، وملعب "محمد بن زايد"، وملعب "آل نهيان" في أبو ظبي، وملعب "هزاع بن زايد"، وملعب "خليفة بن زايد" في العين، وملعب "آل مكتوم"، وملعب "مكتوم بن راشد آل مكتوم" في دبي، وملعب الشارقة.
-يشارك كل من منتخبي إيران وكوريا الجنوبية في الكأس الآسيوية للمرة الخامسة عشر (رقم قياسي).
-تقام فعاليات الكأس الآسيوية للمرة السابعة عشر، حيث تعود النسخة الأولى إلى عام 1956.
-تقام الكأس للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، بعد تمديد العدد من 16 منتخبا.
-تم استدعاء 552 لاعبا للمشاركة في الدورة، بواقع 23 لاعبا في لائحة كل منتخب.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS